وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العمل تحصد الجائزة الأولى بمسابقة المهن الثالثة على مستوى العرب

نشر بتاريخ: 15/05/2009 ( آخر تحديث: 15/05/2009 الساعة: 19:05 )
رام الله -معا- حصل الطالب مجدي إدريس من مركز تدريب مهني الخليل على الجائزة الأولى بمجال التمديدات الكهربائية، من خلال مشاركته بالمسابقة المهنة الثالثة على مستوى العام العربي، والتي جرت في المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة مابين 10/14-5-2009 بالتعاون بين مؤسسة التدريب المهني الأردنية ومؤسسة JICA اليابانية.

وكما شاركت فلسطين أيضاً ممثلة بالإدارة العامة للتدريب المهني التابعة لوزارة العمل بمسابقة التمديدات الصحية من خلال الطالب محمود رباح من مركز مهني طولكرم وبإشراف المشرف المهني عبدالله السيلاوي.

وتأتي مشاركة فلسطين بهذه المسابقة من خلال سلسلة من الفعاليات والمشاركات الدائمة بين مراكز التدريب المهني في وزارة العمل، ومختلف المراكز والمؤسسات المهنية في الدول العربية.

وأشار سامر سلامه المدير العام الى أن إدارة التدريب المهني في وزارة العمل تسعى جاهدة لتطوير قطاع التدريب المهني في فلسطين ليلبي احتياجات السوق المحلي من جهة ولزيادة القدرة التنافسية للمتدربين للمنافسة في السوق الخارجية.

وعبر سلامه عن افتخاره بهذا الإنجاز الكبير لوزارة العمل والإدارة العامة للتدريب المهني بالحصول على المرتبة الأولى في المسابقة المهنية على مستوى العالم العربي، بالرغم من تواضع الإمكانات المتاحة لدى مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة، مؤكدا أن هذا الإنجاز سيشكل حافزا كبيرا للاستمرار في عملية التطوير والبحث عن فرص أفضل رغم كل المعيقات المادية.