وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجمع ناصر ينجح بإجراء "8932" عملية جراحية خلال العام على مستوى القطاع

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 13:28 )
غزة- معا- تمكن الأطباء في مجمع ناصر الطبي خلال الثلث الأول من العام الحالي من إجراء 8932 عملية جراحية بينها 1884 عملية كبرى أغلبها أجريت لأول مرة على مستوى قطاع غزة.

وأكدت إدارة المجمع أنها أجرت خلال شهر نيسان المنصرم 2219 عملية جراحية صغرى و478 كبرى، وأنها بصدد افتتاح أقسام جديدة لاستيعاب العدد المتزايد من المرضى الذين يتم إجراء العمليات الجراحية لهم خاصة في ظل استمرار إغلاق المعابر، وتهديدات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة بتصعيد عدوانه على قطاع غزة.

من جهته أكد د. يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبي أن الأطباء نجحوا خلال العام الحالي في إجراء العديد من الجراحات المميزة والنوعية في مجال العظام والمفاصل، والتي كان أغلبها تعالج في مستشفيات الخارج، موضحا حرصه على الاستمرار في تقديم خدماته بحيث تتناسب مع طموحات وآمال المواطنيين.

وشدد على حرص إدارة المجمع خلال الفترة القادمة الى تطبيق خطة شاملة تقوم على تقليص أعداد المرضى الذي يتم تحويلهم من خلال المستشفى لعلاجهم في الخارج بغية التخفيف عن المواطنين من عناء السفر جراء الحصار، بالإضافة إلى الترشيد في قيمة النفقات الباهظة التي كانت تنفق في السابق على ملف العلاج بالخارج.

الجدير ذكره أن احد أطباء المجمع الدكتور زكريا يحيى الأسطل اختارته مؤسسة "Marquis whos" الأمريكية المعنية بإبراز الشخصيات المؤثرة على نطاق عالمي في مجالات مختلفة، ضمن قائمة الشخصيات المؤثرة عالميا.