وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل تناقش مشروع القرية التراثية المنوي إقامتها في مدينة أريحا

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 14:06 )
أريحا- معا- عقدت في مقر محافظة أريحا والأغوار الأحد ورشة عمل لمناقشة مشروع القرية التراثية المنوي إقامتها في مدينة أريحا بحضور كامل حميد محافظ أريحا والأغوار وماهر غنيم وكيل وزارة الإشغال العامة وفد ايطالي مكون من مجموعة من الأساتذة الايطاليين والطلبة المتخصصين في فن العمارة برئاسة البروفسور سافينو ميكا.

ورحب كامل حميد محافظ أريحا والأغوار بالوفد الايطالي، وأكد على عمق العلاقة بين الفلسطينيين والايطاليين حكومة وشعب وقدم الشكر على الدعم المقدم من قبل الحكومة والشعب الايطالي مشددا على إن مثل هذه المشاريع التي تهتم بالقيمة الحضارية والتاريخية والثقافية تؤكد على الأهمية التاريخية لهذه المدينة التي يزيد عمرها عن عشرة ألاف سنة.

واعرب المحافظ عن أمله في نجاح هذا المشروع لما سوف يشكله من دعم للمورث الحضاري والثقافي في هذه المدينة.

ماهر غنيم وكيل وزارة الأشغال العامة اكد على اهمية التعاون بين الجانبين الذي يدل على عمق العلاقة بين البلدين وشدد على اهمية هذا المشروع الذي يهدف للحفاظ على القيم الحضارية والتراثية والثقافي في أريحا كما يشكل هذا المشروع دفعة للاستعدادات الجارية للاحتفال بأريحا عشرة الاف سنة.

من جانبه سافينو ميكا شدد على أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية والايطالية وتحدث عن طبيعة المشروع الذي يهتم بالقيم التاريخية والثقافية والحضارية والعادات والتقاليد في هذه المدينة وأيضا يهدف الى التعرف على فن العمارة في هذه المحافظة.

وحضر ورشة العمل عدد من مدراء الدوائر ذات العلاقة والمعنية بهذا المشروع إضافة إلى مجموعة من الطلبة الفلسطينيين المتخصصين في الهندسة المعمارية.