وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يعقد ورشة عمل حول برتوكول التدخل

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 17:43 )
رام الله -معا-عقد مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يومي الاربعاء والخميس ورشة عمل لمدة يومين للعاملين في مجال الصحة النفسية والاجتماعية في المؤسسات المختصة في هذا المجال، حيث يشارك في هاتين الورشة مجموعة من موظفي وموظفات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين متخصصين في مجال الصحة النفسية والاجتماعية.

وتتناول هذة الورشة مجموعة من القضايا المهمة في مجال الصحة النفسية والتعامل معها مثل بروتوكول التدخل وقت الازمات والذي يتمثل بتدريب العاملين في هذا المجال على اليات التدخل اثناء الحروب والكوارث والظروف والاحداث الطارئة حيث يتم عمل هذا التدخل بعد انتهاء الحدث مباشرة. بالاضافة الى ذلك ايضا يتم التدريب على مجالات الانتهاكات الحاصلة لحقوق الانسان والقانون الدولي بالاضافة الى اساليب التعذيب.

الهدف من هذة الورشة هو تدريب هؤلاء الأخصائيين على آلية التدخل وقت الأزمات ليكونوا قادرين فيما بعد على تطبيق هذه الآليات في وقت حاجتها عند مواجهتهم لمجموعات أو أفراد تعرضوا لحوادث.

يشارك في التدريب في هذه الورشة مجموعة من موظفي المركزالمتخصصين في مجالات الصحة النفسية من اخصائين نفسيين واجتماعيين، بالاضافة الى متخصصين خارجيين في مجالات حقوق الانسان والقانون الدولي.