وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تنفذ إغلاق 59 محلاً تجارياً مخالفاً في مدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 22:51 )
بيت لحم- معا- أغلقت الشرطة الفلسطينية بالتعاون مع بلدية بيت لحم اليوم الأحد 59 محلا تجاريا في المدينة، بناءً على قرارات محكمة البلديات بإغلاق المحال التجارية المخالفة.

وذكرت الشرطة أن إغلاق المحلات جاء في إطار حملة بدأت منذ شهر بالتعاون مع موظفي البلدية وذلك بإعطاء مهلة لمدة أسبوع لاصحاب المحال التجارية لإتمام إجراءات الترخيص القانونية، وفي حال لم يلتزم صاحب المحل يتم إغلاق محله وفقاً لقرار المحكمة.

وأوضحت أن الهدف من الحملة هو تطبيق القانون وتصويب المخالفات وتوفير متطلبات السلامة العامة، حيث يعود ذلك بالفائدة على المواطن والمستهلك من جهة وعلى صاحب المحل نفسه من جهة أخرى، لأن القانون سيحفظ حقه كمالك للمحل التجاري ويحمي حقوق المستهلكين والعاملين بالمحل في حال التعرض لأي اعتداء أو حدوث إصابة عمل داخله.

وأفاد النقيب سمير صلاح مدير قسم التنفيذ في شرطة محافظة بيت لحم، أن الشرطة خلال الشهر الحالي أنجزت 54 قرار محكمة، وقد التزم التجار الذين صدر بحقهم قرارات محكمة وقاموا بتجديد الترخيص واستكمال متطلبات السلامة العامة في محلاتهم التجارية، ومنها محلات لبيع الخضار والمواد التموينية ومختبرات طبية وغيرها.

وقال صلاح "واجهت بلدية بيت لحم بعض المعوقات في تنفيذ عملها ولكن مع وجود الشرطة كانت نسبة الالتزام عالية"، داعياً التجار إلى التعاون لأن الحملة ستستمر لتشمل كافة مدن محافظة بيت لحم".