وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" خطوات " تُخرج 55 مدربا ومساعدا يعملون في مدارسها في غزة

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 22:21 )
غزة – معا - احتفلت مؤسسة خطوات لتنمية المواهب الرياضية، امس السبت بتخريج 55 مدربا ومساعدا ومتطوعا يعملون في مدارسها لكرة القدم والسلة الممتدة في ثمانية أندية بقطاع غزة والتي تشرف عليها وترعاها خطوات، في حين قامت بتكريم كل من ساهم في انجاح الدورات، ومن ضمنها الأندية المضيفة لدوراتها، ووسائل الاعلام المختلفة ومن بينها " أيام الملاعب".
جاء ذلك خلال الاحتفال الكبير الذي أقيم في قاعة نادي خدمات الشاطئ بحضور العديد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية،ابراهيم ابو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، جمال زقوت مسؤول دائرة الأنشطة الرياضية والمسابقات باتحاد الكرة،جابر عياش مسؤول دائرة المنتخبات و الكرة الخماسية باتحاد الكرة، د. زياد مقداد عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى،
علي أبوحسنين رئيس نادي خدمات الشاطئ ، عبدالله زقوت مدير خطوات في غزة، أعضاء مجالس ادارات اندية خطوات في قطاع غزة، والمحاضرون بالدورة التدريبية،والمدربون بالاضافة إلى ممثلي كافة وسائل الاعلام المحلية المقروءة والالكترونية.
وفي بداية الاحتفال ألقى عبدالله زقوت مدير خطوات بغزة كلمة المؤسسة، قدم فيها شكره باسم ادارة مؤسسة خطوات جميع من شارك في هذا الاحتفال التكريمي، من شخصيات رياضية كل بلقبه واسمه، والمدربين، وادارات الاندية، ووسائل الاعلام المختلفة.
ونقل تحيات احمد البخاري، مدير خطوات في فلسطين, مؤكداً على أنه كان يتمنى التواجد لكن ظروف الحصار على غزة حالت دون ذلك.
وقدم زقوت شرحا وافيا عن دورات التدريب التي انجزتها خطوات، حيث امتدت دورة كرة القدم بمعدل " 16 " ساعة تدريبية، تحت إشراف الدكتور أسعد المجدلاوي, في حين أن دورة كرة السلة التي استمرت لـ " 12 " ساعة تدريبية، تحت إشراف المدرب جميل دادر.
وأكد زقوت على نشاط خطوات سيستمر في غزة، وأنها تسعى من أجل توسيع نشاطها الرياضي ليشمل ضم عدد آخر من الأندية بما يعود بالنفع على الجميع أندية، ومدربين ولاعبين.
وألقى علي أبو حسنين رئيس نادي خدمات الشاطئ، كلمة بالنيابة عن اندية خطوات، شكر فيها جهود مؤسسة خطوات في دعم ورعاية الاندية الرياضية في غزة في مدارس الناشئين,وعبر عن سعادته باقامة الاحتفال التكريمي في ناديه، موضحا ان اندية خطوات تسعى دوماً للعمل والاجتهاد وتحقيق نتائج إيجابية في عملها في شتى الألعاب الرياضية.
وفي كلمته التي القاها نيابة عن المحاضرين، قال الدكتور اسعد المجدلاوي، ان ما حققته خطوات من نجاحات في هذه الدورات التدريبية، يؤكد التخطيط السليم لهذه المؤسسة العملاقة التي نجحت في تقديم كل ما هو جديد في الوقت الذي عجزت فيه مؤسسات اخرى عن فعل ذلك.
وتطرق المجدلاوي لمعاناة كرة القدم الفلسطينية مؤكدا افتقارها للكادر التدريبي المتخصص, وقلة المدربين الجامعين بين الخبرة والعلم.
أما كلمة المدربين الخريجين، فالقاه المدرب ابراهيم مدوخ واكد فيها أن مؤسسة خطوات كافاتهم باقامة دورتين تدريبتين على أعلى مستوى، مؤكدا شكره وشكر زملائه لخطوات على هذه المكافآة.
وقدم شكره الخاص لكافة المساهمين في إنجاح الدورتين, معرباً عن سعادته وزملاءه في الحصول على فرصة خوض تدريبات ساهمت في تطوير قدراتهم الفنية في عالم التدريب.
وكان ختام الكلمات، للجنة الأولمبية الفلسطينية، وألقاها وليد أيوب نائب رئيس الاولمبية، حيث قدم في بداية كلمته شكره الجزيل لمؤسسة خطوات على تنظيم هذه الدورات التدريبية، واستعانتها بالاكاديميين والخبراء من المدربين في هذا المجال.وهنأ أيوب المدربين المشاركين بنجاحهم في هاتين الدورتين، مؤكدا على ضرورة ان يكون هناك صقل لكافة المهارات لدى المدربين.
وكشف نائب رئيس الاولمبية أن هناك توجها من خلال وجود خطة طموحة للجنة الأولمبية تتمثل في توفير منح رياضية للشباب عبر المجلس الاولمبي الأسيوي بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المختلفة.وقدم ايوب شكره للدكتور باسم نعيم وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة إضافة إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، على مساندتهم للواقع الرياضي للخروج من ازمته الحالية.

وعقب اختتام الكلمات، تم توزيع الشهادات التقديرية على كل المشاركين بالاضافة إلى المساهمين في انجاح الدورات التدريبية على النحو التالي:

شهادات الشكر والتقدير لكل من،ادارة استاد الشهيد محمد الدرة. لاستضافة دورة مدربي القدم، نادي غزة الرياضي : لاستضافة دورة مدربي السلة،نادي خدمات الشاطئ : لاستضافة الاحتفال الختامي، المحاضرون في الدورتين التدريبتين وهم : د. أسعد المجدلاوي، كابتن جميل دادر، د, رمزي جابر، د. أحمد حمدان، كابتن ابراهيم ابو العيش، كابتن سائد حميد، كابتن عبدالله نصر، الصحف اليومية الثلاثة: الأيام، القدس،و الحياة الجديدة، مواقع ووكالات الانباء الرياضية: وكالة معا الاخبارية وبال سبورت، أطلس سبورت، رامتان الرياضية، الحقيقة سبورت،وبعد ذلك تم توزيع الشهادات على خريجي دورة كرة القدم، ومن بعده خريجي دورة كرة السلة.
يذكر ان مؤسسة خطوات كانت قد انجزت خلال الأسبوعين الماضيين دورتين في تدريب كرة القدم وكرة السلة امتدت خلال الفترة من 2-12/5/2009م، حيث أقيمت دورة مدربي كرة القدم في استاد الشهيد الدرة، بينما نظمت دورة مدربي السلة في غزة الرياضي.