وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شمالة يؤكد ان إجراء الانتخابات التشريعية في مدينة القدس مسألة سيادة

نشر بتاريخ: 16/01/2006 ( آخر تحديث: 16/01/2006 الساعة: 18:57 )
غزة -معا- قال أمين سر جمعية الأسرى والمحررين حسام ماجد أبو شمالة "إن مسألة الانتخابات في مدينة القدس المحتلة مسألة سيادة وإن إجراء الانتخابات فيها تأكيد على أبدية القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المقبلة".

وأضاف أبو شمالة وهو أحد مرشحي قائمة فتح "أنه لا يمكن لأي مواطن فلسطيني أو أسير بأن يقبل بإجراء الانتخابات بدون مدينة القدس مشيرا الى أن شعبنا الفلسطيني بكافة أطيافه وعلى رأسهم الشهداء والأسرى والجرحى لم يقدموا هذه التضحيات الجسام إلا من أجل تحرير فلسطين وتحرير المدينة المقدسة وإعلانها عاصمة للدولة الفلسطينية".

وقال أبو شمالة خلال حفل تكريم نظمته لجنة أهالي الأسرى بالتعاون مع جمعية الأسرى والمحررين حسام في مدينة غزة ظهر اليوم لتكريم الأسيرات المحررات إن المرأة الفلسطينية كانت نموذجاً على مدار سنين النضال الفلسطيني فكان منهن الأسيرات والمناضلات والاستشهاديات وهي التي ضربت أسطورة من النضال فكانت جنباً إلى جنب في المقاومة مع إخوانها وزوجها وأبنائها".

متذكرا أرواح الشهداء الذين ضحوا من أجل تحرير الوطن علي رأسهم الشهيد القائد ياسر عرفات والشهيد احمد ياسين وابو علي مصطفي وفتحي الشقاقي مضيفا أن هؤلاء هم من أرسوا قواعد العمل الوطني لاجل أن يعيش أطفالنا في دولة حرة ومستقلة".

وطالب أبو شمالة خلال حفل التكيرم بتنفيذ وتطبيق القوانين التي أقرها المجلس التشريعي والتي تكفل حق أسر الشهداء والجرحى والأسرى والمعاقين وتضمن لهم حياة كريمة في وطن حر ومتكافل مشيرا الى أن هؤلاء هم أحق بخير هذا الوطن وليس مسموحا أن تذهب الوظائف لأي فلسطيني غير مستحق بل لأبناء الشهداء والأسرى والمناضلين الذي ضحوا من أجل عزة هذا الوطن لينعموا بالحياة الكريمة ".

من جهة أخرى أوضح أبو شمالة "أن كافة الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة فتح قررت أن تتبنى قضية الأسرى ووضعها على سلم أولوياتها عندما اختارت مناضيلها من الأسرى على رأس قوائمها الانتخابية فكان الأسير مروان البرغوثي على رأس قائمة فتح بالإضافة إلى باقي الأسرى والذين تم اختيارهم في اغلب القوائم الانتخابية التي مثلت الفصائل الفلسطينية المختلفة".

من جهته حيا الأسير فؤاد الشوبكي والمعتقل في سجن أريحا تحت حراسة أمريكية بريطانية إسرائيلية مشتركة في كلمة له عبر الهاتف الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال كما حيا أمهات الأسرى والأسيرات على صمودهن وعلى ما بدلن من نضال لرفعة هذا الوطن.

ودعا الشوبكي كافة أبناء شعبنا إلى انتخاب قائمة فتح قائمة الشهيد ياسر عرفات قائلاً أن الأسرى في سجون الاحتلال ينتظرون أن تصوتوا إلى من يمثلهم ويدافع عن قضيتهم.

وفي كلمة للأسيرات المحررات والتي تلتها الأسيرة المحررة أم على حجازي دعت الأسيرات كافة المرشحين للانتخابات التشريعية المقبلة أن لا يتعاملون مع قضية الأسرى كشعار انتخابي وأن يتعاملوا مع قضيتهم بكل أمانة ووطنية وأن يوفوا بعهودهم التي قطعوها على أنفسهم في برامجهم الانتخابية حيال هذه القضية وأن لا يسقطوها من سلم أولوياتهم في حال حالف أحدهم الحظ ووصل إلى المجلس التشريعي.

هذا وتخلل حفل التكريم الذي بدأ بالسلام الوطني وتلاوة عطرة من القران الكريم مقاطع من الدبكة الشعبية والأناشيد الوطنية.

وفي نهاية الحفل قام ماجد أبو شمالة أمين سر جمعية الأسرى والمحريين بتسليم الأسيرات شهادات تكريم تقديراً لهن ولنضالهن ودورهن في مسيرة التحرير التي يقودها الشعب الفلسطيني.