وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدارة مشروع تكافل تتفقد مشاريعها في بلديات المنطقة الشرقية بخان يونس

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- تفقدت إدارة مشروع تكافل كافة المشاريع التي تنفذها بلديات المنطقة الشرقية في محافظة خان يونس، والتقت برؤساء بلديات بنى سهيلا وعبسان الجديدة وخزاعة وعمال المشاريع.

وأكد مدير برنامج تكافل المهندس جهاد أبو الريش على أهمية مشروع تكافل فى انجاز المشاريع وتخفيف العبء على البلديات، مشيراً إلى أن البرنامج وفر الآلاف من فرص العمل للعاطلين خلال المرحلة السابقة وقد عملوا في مهام مختلفة، منها مهام الحراسة والصيانة والمهام الإدارية والنظافة وتزيين الطرق، الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء الطاقم البلدي والإداريين في البلدية.

من جانبه شكر رئيس بلدية بني سهيلا عبد القادر الرقب إدارة برنامج تكافل على جهودهم المتواصلة ودعم البلديات في الأيدي العاملة لتنفيذ العديد من مشاريع إعمار غزة معتبراً أن هذه الجهود تأتي استمراراً لإنجازات برنامج تكافل.

وأشاد بالعلاقة بين تكافل والبلدية موضحا أن مثل هذه الإنجازات تحث على زيادة حجم مساهمة تكافل في إعادة تأهيل ما دمره الاحتلال.

وأبدى الرقب سروره بجهود تكافل مشيراً إلى أن البرنامج وفر أكثر من 80% من احتياجات البلديات من اليد العاملة والتي عملت في كثير من الأعمال، ومنها تأهيل الشوارع وصيانة الطرقات واستصلاح بلاط الإنترلوك من مخلفات الحرب الأخيرة على قطاع غزة ومن ثم ترتيبه وصفه بالشوارع.

وناقش أبو الريش والرقب خلال الزيارة الميدانية انجازات العمل التي حققها عمال برنامج تكافل في بلدة بني سهيلا وتطلعات البلدية لتطوير المشروع بما يخدم العامل الفلسطينى والبلدية.

وقدم العمال خلال لقائهم بإدارة البرنامج شكرهم للبرنامج الذي وفر لهم فرصة عمل، مطالبين إدارة البرنامج بأن تزيد فترة التشغيل لكي يتسنى للعامل الفائدة المرجوة من العمل.