وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية غزة يقوم بجولة تفقدية على المحلات التجارية بالمدينة

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- قام رئيس بلدية غزة م. رفيق سالم مكي بجولة تفقدية مفاجئة برفقة مدير شرطة البلديات المقدم جمال الديب لشارع عمر المختار وسوق الزاوية للإطلاع عن كثب علي المشاكل التي يواجهها أصحاب المحلات فيما قامت به البلدية بالتعاون مع الشرطة من حملات أزالت فيها البسطات الغير مرخصة والعشوائية والتي كانت تعيق حركة المرور وتأثر بالسلب سواء علي المحلات التجارية أو المواطنين الذين يشترون ويبتاعون في الأسواق.

وأشار الكثير من أصحاب المحلات إلي ارتياحهم للحملات التي قامت بها البلدية والتي شهد الجميع بنجاحها بشكل منقطع النظير فبداية من تحسن حركة البيع والشراء وقلة الازدحامات المرورية، كما أصبح المواطنون يسيروا بكل حرية على الرصيف عكس الماضي القريب والذي كانوا يضطروا فيها بسبب وجود البسطات التي كانت تأخذ حيز كبير وتتسبب في حصول احتكاك بين الرجال والنساء إلي النزول للمشي علي الطريق.

وشكر أصحاب المحلات التجارية في شارع عمر المختار الرئيس علي ما قامت به البلدية من ناحية التنظيم الواضح ورفع البسطات العشوائية وأنه يجب علي الجميع تغليب المصلحة العامة علي الخاصة، مؤكدين أن ما قامت به البلدية كان قانوني وأنها لم تترك أصحاب البسطات في الشارع دون أي مجال لكسب عيشهم وإنما وفرت لهم بديل أخر بإيجاد سوق اليرموك الشعبي والذي تم تعريشه مؤخرا كي يقي البائعين والمشترين حر الصيف وبرد الشتاء وان البلدية وجدت كي تخدم المدينة ومواطنيها قبل أن تبحث عن مصالحها.

وفي لقاءه مع الباعة استمع الرئيس للمشاكل التي يوجهوها وخاصة في سوق الزاوية بسبب الرائحة الكريهة الناتجة عن وجود مخلفات الدواجن وذلك مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة واعدا بحلها.