وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني ينظم ورش عمل حول التجمع السلمي في ظل السلطة

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 16:29 )
غزة - معا- نظمت وحدة تطوير الديمقراطية في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وبالتعاون مع الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون،اليوم الإثنين ورشة عمل بعنوان "الحق في التجمع السلمي في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية"، والتي عقدت في مقر الجمعية الوطنية.

وشارك في الورشة 25 مشاركة ومشاركا من الطلبة الجامعيين والخريجين الجدد، والمتطوعين في منظمات المجتمع المدني.

وجاءت هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في إطار عمله الدؤب في تعزيز وتطوير الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني الأخرى.

كما هدفت هذه اللقاءات إلى التوعية الجماهيرية في مفاهيم الديمقراطية وسبل تعزيزها لدى المجتمع الفلسطيني، خاصة في ظل تراجع ثقة المواطن الفلسطيني بالعملية الديمقراطية خلال السنوات الأخيرة بسبب مقاطعة المجتمع الدولي لنتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة وبسبب حالة الانقسام الداخلي وتداعياته المدمرة على القضية الوطنية الفلسطينية.

وقد أدار هذه الورشة الناشط المجتمعي صلاح أبو حطب، كما قدم فيها الباحث في وحدة تطوير الديمقراطية محمود الإفرنجي، ورقة حول الحق في التجمع السلمي، ومن ثم فتح باب النقاش بين المشاركين حول مفهوم التجمع السلمي المعايير الدولية والقوانين المحلية التي تنظم التجمع السلمي، وحالة الحق في التجمع السلمي في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية.