وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يؤكد على ضرورة إنهاء الاحتلال وحق شعبنا في الحرية والاستقلال

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 16:41 )
رام الله- معا- استقبل رئيس الوزراء د. سلام فياض اليوم الاثنين وفداً ترأسه المطران اللوثري في القدس د. منيب يونان، وضم عدداً من رؤساء الكنائس في الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا الذين يزورون فلسطين بمناسبة احتفال الكنيسة بعام اليوبيل في ذكرى مرور (170) عاماً على العمل الإنجيلي اللوثري في الأراضي المقدسة، و(50) عاماً على الاعتراف الرسمي بمجمع الكنيسة و (30) عاماً على إنشاء المطرانية اللوثرية.

وقد أطلعهم رئيس الوزراء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وضرورة تكثيف الجهود الدولية لإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية القاضية بإنهاء الاحتلال وحل الدولتين، وما يتطلبه ذلك من التزام إسرائيل الكامل وقف الأنشطة الاستيطانية والإجتياحات، بالإضافة إلى ضرورة رفع الحصار عن شعبنا وخاصة في قطاع غزة.

وشدد فياض على أهمية توفير الأمل للشعب الفلسطيني بوضع نهاية للاحتلال وممارساته، وضمان مستقبل يسوده الأمن والاستقرار والعدالة والازدهار.

وشكر رئيس الوزراء الوفود الكنسية على زيارتها للأراضي الفلسطينية والتي تشكل فرصة للاطلاع عن كثب على معاناة الشعب الفلسطيني، وإصراره على نيل حقوقه الوطنية، وفي مقدمتها حقه في الحرية والاستقلال وتقرير المصير، وبناء دولته المستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشريف.