وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم- جلسة مشتركة لنواب القدس بالتشريعي وأعضاء كنيست عرب بسلوان

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 10:36 )
القدس - معا - قال حاتم عبد القادر، مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس، أن جلسة مشتركة سوف تعقد الثلاثاء في بلدة سلوان - جنوب البلدة القديمة من القدس - تضم نواب القدس في المجلس التشريعي ، وأعضاء كنيست عرب.

ونقل مراسلنا في القدس عن عبد القادر الذي اقترح عقد هذا الاجتماع قوله، أن الاجتماع المقرر يأتي ردا على الاجتماع الاستفزازي الذي قررت هيئة الكنيست الاسرائيلي عقده في سلوان دعما للمستوطنين هناك.

وأضاف :" اجتماع نواب التشريعي والنواب العرب في الكنيست سيتناول قضايا المواطنين في سلوان ، وما يتعرضون له من هجمة استيطانية ، وما تتعرض له منازلهم من هدم واستيلاء عليها".

وأشاد عبد القادر بموقف د. احمد الطيبي رئيس القائمة العربية للتغيير الذي رفض وقاوم القرار الذي وصفه بــ"العنصري" بعقد اجتماع هيئة الكنيست في سلوان، واعتبره تعديا على القرارات الدولية والحق الفلسطيني والعربي في مدينة القدس.

وأكد عبد القادر ان حملة التحريض التي يتعرض لها الدكتور الطيبي جراء مواقفه الوطنية تأتي في سياق توجه اليمين المتطرف لاعضاء الائتلاف الحاكم في اسرائيل الذي أصبح يتناسب بشكل علني وواضح مع برنامج المستوطنين بالقدس.

وقال ان دعوة رئيس الكنيست بعقد جلسه في سلوان في ذكرى ضم شطري المدينة لن تضيف أي شرعية للاحتلال العسكري الاسرائيلي للقدس، مضيفا ان توحيد المدينة لا وجود له على أرض الواقع .

وكان د.احمد الطيبي نائب رئيس الكنيست قرر مقاطعة الزيارة التي ستقوم بها غدا الثلاثاء هيئة رئاسة الكنيست والتي تضم رئيس الكنيست ونواب الرئيس إلى حي سلوان. وقال:" إن زيارة وفد الكنيست الى منطقة سلوان استفزازية ، باعتبار القدس الشرقية أراضي محتلة". وأشار الى أن كتلته ستزور غدا سلوان تزامنا مع زيارة رئيس الكنيست ونوابه برعاية جمعية عير دافيد الاستيطانية.