وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مؤسسة فرنسية يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 15:14 )
قلقيلية- معا- زار امس الاثنين وفد من مؤسسة بريمر ايرجنس الفرنسية بلدية قلقيلية وذلك للإطلاع على واقع المدينة لتنفيذ مشاريع تشغيلية فيها وضم الوفد" دامين لابورت" المنسق العام للمؤسسة في الضفة الغربية وسائد حميض قائد فريق العمل الميداني للمؤسسة.

واستقبل الوفد الضيف رئيس بلدية قلقيلية وجيه قواس ونائبه د. هاشم المصري اللذان رحبا بالوفد الضيف وشكراه على هذه الزيارة.

وقدم قواس للوفد الضيف شرحا عن واقع المدينة المأساوي والوضع الاقتصادي المتردي والذي أنتجه جدار الفصل الذي يحيط بالمدينة من كافة الجهات، وشكر قواس مؤسسات الاتحاد الأوروبي لتقديمها العديد من البرامج التشغيلية والداعمة لأهالي المدينة.

وطالب قواس المؤسسة الفرنسية بضرورة أن يكون للمدينة حصة اكبر من المشاريع كون المدينة تعيش حالة ركود اقتصادي غير مسبوق وارتفاع كبير في معدلات البطالة بين صفوف المواطنين، مؤكدا على جاهزية البلدية لتقديم المساعدة والتسهيلات اللازمة لعمل المؤسسة.

من جهته شكر المصري المؤسسة الفرنسية والتي سبق لها وان قامت بتنفيذ مشاريع سابقة بالتعاون مع البلدية وأثنى المصري على الدور الكبير والمساعدة التي تقدمها هذه المشاريع للأسر المحتاجة في المدينة.

وطالب المصري بضرورة تخفيف الشروط الخاصة ببرنامج التشغيل الذي ترعاه المؤسسة ليستفيد منه أكبر عدد ممكن من المواطنين إضافة إلى رفع حصة المدينة على هذا المشروع التشغيلي.

بدوره شكر لابورت بلدية قلقيلية على حسن استقبالها وتعاونها، وأشار إلى أن المؤسسة بصدد تنفيذ برنامج توزيع أدوات مهنية في 31 موقعا من محافظات رام الله وقلقيلية وسلفيت وهدف المشروع هو مساعدة ذوي الحرف الذين لا يزاولون أعمالهم نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة وستقوم المؤسسة بتأمين مواد وأدوات للعمل إضافة إلى تدريب من هم بحاجة للتدريب، إضافة إلى مشروع تشغيل عمالي آخر في الأسابيع القادمة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على عقد عدة لقاء لمناقشة آليات الإعلان عن المشروع إضافة إلى عقد اجتماع موسع مع عدد من المواطنين لمناقشة احتياجات المدينة في الأسبوع القادم.