وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الشخصيات الوطنية يلتقي رئيس بعثة التواجد الدولي بالخليل

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 16:27 )
الخليل- معا- التقى اليوم الثلاثاء وفد من الشخصيات والفعاليات الوطنية في الخليل، الرئيس الجديد لبعثة التواجد الدولي المؤقت برت بريسترت.

وضم الوفد محمد أمين الجعبري والحاج راتب العملة عضوي المجلس الوطني الفلسطيني، وفهمي شاهين عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب منسق القوى الوطنية، وبدران جابر عضو اللجنة المركزية الجبهة الشعبية، وعبد الرحيم سكافي رئيس لجنة أهالي الأسرى في محافظة، قدم خلال لقاءه رئيس البعثة، شرحا عن معاناة سكان الخليل وأبرز الممارسات الإسرائيلية التي تشكل جرائم حرب وانتهاكات جسيمة للقوانين والمواثيق الدولية.

وخلال اللقاء الذي خصص لبحث معاناة الخليل جراء التدابير العسكرية والإجراءات التعسفية للاحتلال الإسرائيلي، ومسؤولية حكومة إسرائيل عن استمرار جريمتها في احتجاز جثامين مئات الشهداء والأسرى الفلسطينيين، ورفض الكشف عن المفقودين لديها.

وأكد الوفد أن رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه المشروعة، يتمثل بإنهاء وجلاء الاحتلال واستيطانه بكل مظاهره عن كافة الأراضي الفلسطينية، وتطبيق القوانين وقرارات الشرعية الدولية، مشيرا لأهمية الدور الذي تقوم به البعثة الدولية، مؤكدا على العلاقات الودية بين أفرادها وسكان الخليل.

وفي هذا الإطار، طالب الوفد بصورة رسمية، بعثة التواجد الدولي وسفراء الدول الست التي تمثلها، التدخل لإجبار إسرائيل على الامتثال للقوانين والمواثيق الدولية، وحصر وتسليم جثامين الشهداء الأسرى الفلسطينيين المحتجزين لديها وسرعة الكشف عن مصير المفقودين من أبناء الشعب الفلسطيني، التزاما بما نصت عليه القوانين الدولية، خاصة جنيف الأولى والرابعة.