وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الهندي يزور غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 18:26 )
الخليل-معا-قام ممثل الهند لدى السلطة بيشاوى ديب داي ، اليوم بزيارة لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ، وكان في استقباله نائب رئيس الغرفة الحاج طاهر المحتسب، وعضوا الهيئة الإدارية للغرفة كمال الدين بهيه و عبد الكريم نيروخ ورئيس قسم السجل التجاري مجدي الخطيب.

و في بداية اللقاء رحب المحتسب بالضيف وقدم له شرحاً مفصلاً حول الوضع الاقتصادي في المحافظة، مشيراً الى ان الوضع الاقتصادي تأثر بشكل كبير جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي و اغلاق المحال التجارية في منطقة البلدة القديمة والمناطق القريبة من البؤر الاستيطانية.
وتطرق في حديثه للقطاعات الاقتصادية المختلفة في المحافظة ومدى تطورهاومنافستها لمثيلاتها في الدول الصناعية المتقدمة وقدرتها الانتاجية ومقدرتها على تصدير الانتاج عالمياً.

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك بينهما وآفاق التبادل التجاري ما بين الهند ومحافظة الخليل، وتم الاتفاق على عقد لقاءات مستقبلية تضم ممثلين عن القطاعات الاقتصادية المختلفة في المحافظة لتعميق العلاقات الاقتصادية بين الهند والخليل وفتح الباب للتعرف على منتجات الطرفين.

يذكر بأن غرفة تجارة وصناعة الخليل تربطها والحكومة الهندية علاقات متينة، يتم من خلالها ارسال عدد من الاشخاص من محافظة الخليل،لحضور دورات تدربية في الهند في مجالات تكنولوجيا المعلومات والادارية المالية وإدارة الجودة منذ العام 2005.

من جانبه شكر ممثل الهند نائب رئيس الغرفة على حفاوة الاستقبال، مشيراً الى ان السفارة الهندية عملت على دعم الواقع التعليمي للفلسطينيين من خلال عمل دورات متخصصة بعدة مجالات للفلسطينين بالهند و تسعى الى توثيق العلاقات الثقافية و الاقتصادية و خلق افق للتعاون المستقبلي في كافة المجالات .