وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين التقنية تنظم سلسلة معارض بعنوان القدس عاصمة الثقافة

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 20:27 )
رام الله- معا- نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات، اليوم الثلاثاء 19 أيار، من خلال أقسامها المختلفة سلسلة معارض تحت عنوان "القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009"، ضمت معرضا مصورا لمدينة القدس، معرضا لإنجازات طالبات قسم التصمصم الجرافيكي، معرضا لإنجازات طالبات قسمي البرمجيات والتربية التكنولوجية، ومعرضا لمنتوجات عشر جمعيات نسوية فلسطينية، كما اشتملت الفعاليات على فقرات تراثية.

وحضر المعرض، عميد الكلية م. محمود صالح وموظفيها إضافة إلى الطالبات، كما ضم الحضور عدد كبير من الضيوف ووسائل الإعلام وأهالي الطالبات.

وتأتي هذه المعارض، كما يقول عميد الكلية م. محمود صالح ضمن فعاليات الكلية المستمرة لمدة عام، إحياء لفعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية، "حيث سعت الكلية منذ الإعلان رسميا عن انطلاق الفعاليات في أرجاء الوطن إلى وضع برنامج خاص لتسليط الضوء على المدينة ومكانتها دينيا، ثقافيا، تاريخيا، وطنيا، وسياسيا"، ويضيف صالح بأن "الكلية نفذت حتى اللحظة معرضا للكتب، محاضرات عامة خاصة بالقدس، وختاما للعام الأكاديمي الحالي 2008-2009 نفذت سلسلة المعارض هذه.

وفيما يخص المعروضات، احتوت المعارض على مجموعة كبيرة من الصور التي تجسد مدينة القدس منذ عام 1800 وحتى عام 2009، وضم معرض الجمعيات النسوية مطرزات وإكسسوارات يدوية، مأكولات ومنتجات من أعمال سيدات فلسطينيات، فيما ضمت معارض الأقسام الأكاديمية مشاريع تخرج الطالبات لهذا العام.

يذكر أن كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات هي إحدى خمس كليات تابعة لوزراة التربية والتعليم العالي، وتعنى بتعليم الطالبات فقط إيمانا منها بدور المرأة الريادي في المجتمع وواجب تعزيز هذا الدور، حيث تمنح الكلية درجة البكالوريوس في تخصصي التربية التكنولوجية والإدارة التقنية، ودرجة الدبلوم في: البرمجيات وقواعد البيانات، إدارة الأعمال، المحاسبة، إدارة وأتمتة المكاتب، التصميم الجرافيكي، الفنون الجميلة، التربية الموسيقية، والتربية الرياضية.