وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خمس إصابات في قصف إسرائيلي وتشكيل فريق إسعاف طائر للطوارئ

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 12:21 )
بيت لحم- معا- اغار الطيران الحربي الاسرائيلي على مواقع تابعة لامن المقالة ومنطقة الانفاق على حدود قطاع غزة مع مصر الثلاثاء بعد ساعات من اطلاق صاروخ من القطاع وسقوطه داخل بلدة اسرائيلية ما اسفر عن اصابة امراة بجراح.

وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة إصابة خمسة مواطنين بينهم ناشط من كتائب القسام في القصف الاسرائيلي.

وكان الطيران الحربي قصف في تمام الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة موقعا لمقاومين شرقي الزيتون بالقرب من سوق السيارات دون أن يسفر عن إصابات، وبعد ربع ساعة أعاد الطيران قصف المنطقة وبالتحديد في محيط أبو جبة حيث أسفر ذلك عن إصابة اربعة مواطنين بينهم ناشط.

وقال د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ إن المصابين وصلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة، واصفا حالة الناشط بالمتوسطة، بينما وصف حالة المدنيين الثلاثة بالطفيفة.

وبعد منتصف الليل قام الاحتلال بقصف متقطع لورش حدادة وسط القطاع وشارع يافا بغزة وجبل الريس شرقي جباليا ما اسفر عن اصابة واحدة في صفوف المواطنين نقلت لمستشفى الشفاء.

كما قام الاحتلال فجر اليوم بقصف متواصل على الشريط الحدودي وأطلق اربعة صواريخ نحو الأنفاق، واسفر ذلك عن اضرار كبيرة بالمكان دون وقوع اصابات بين المدنيين.

من جانبها أعلنت الادارة العامة للاسعاف والطوارئ تشكيل فريق اسعاف طائر بالتعاون مع اللجنة العليا للاسعاف ويتكون الفريق من اطباء وممرضين وإداريين مسعفين وهم متأهبون لأي طارئ.

ويجري التنسيق لتحديث خطة الطوارئ في قطاع غزة تحسباً لأي أحداث قد يشهدها القطاع.