وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاشغال العامة تفتتح ورشة حول وحدات وإصلاح الطرق

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 11:47 )
رام الله- معا- افتتحت اليوم الثلاثاء وزارة الأشغال العامة والإسكان ورشة تدريب حول وحدات وإصلاح الطرق، والتي تأتي ضمن مشروع بناء قدرات وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية ويستمر على مدار ثلاثة أعوام وتدير المشروع شركة كيمونيكس الدولية.

ويشتمل المشروع على مساندة وزارة الأشغال العامة والإسكان في مجال إعادة بناء وتفعيل وحدات صيانة الطرق في محافظات رام اللة والبيرة ونابلس والخليل سواء من حيث أصلاح معدات ومعدات خفيفية والتدريب.

ويشارك في الورشة التي تستمر ثلاثة أيام ثمانية عشر مهندس ومهندسة من موظفي مديريات الوزارة في المحافظات المشمولة في المشروع التدريبي.

وستشمل الورشة التدريبية مقدمة عامة عن الطرق وتصميمها، الإدارة والتخطيط، الأشراف على التنفيذ، تعريف مفهوم الصيانة، أهميتها، إجراءات السلامة، استكمال عرض لعيوب الطرق واسبابها وطرق معالجتها.

وأوضحت نادية سعد مستشارة إدارة التدريب في المشروع:" اننا نعمل ضمن هذا المشروع مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، وزارة النقل المواصلات ، سلطة الأراضي، وزارة الداخلية، وزارة المالية".

من جهته قال المهندس ماهر غنيم وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان:" نتطلع أن تشكل وحدات الصيانة نواة في الوزارة، خصوصا أن رفع القدرات مهم جدا، وشبكة الطرق منتشرة وتخدم المواطنين وتوفر على حياة المواطنين".

وقال بسام جبر مستشار المشروع لدى الوزارة أهمية التركيز على وحدات صيانة الطرق وتطوير قدراتها وأصلاح المعدات والمعدات الخفيفية ويشمل التدريب.

وحضر حفل اففتاح الورشة التدريبية المهندس احسان سبوبة مدير إدارة الطرق، وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة.