وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يستقبل وفد من بلدية روما الايطالية

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 14:28 )
خانيونس - معا - استقبل الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية وفد من بلدية روما يمثله الدكتور فرانكو لاتوري مدير البلدية اليوم، في مقر الاتحاد بالبيرة للتحضير لزيارة لا حقة لرئيس بلدية روما.

ورحب احمد رابي المدير التنفيذي للاتحاد بالزيارة التي تؤكد على أهمية الترابط بين الهيئات المحلية الفلسطينية والبلديات الايطالية مؤكدا أن الهيئات المحلية بحاجة إلى المزيد من الدعم والتواصل للقيام بواجبها اتجاه المجتمع الفلسطيني . وثمن دور رئيس بلدية روما الذي يناصر قضية الشعب الفلسطيني ويولى اهتماما لزيارة الهيئات المحلية خاصة بعد إجراء الانتخابات المحلية التي تجرى في الاراضى الفلسطينية في ظل ظروف الاحتلال الصعبة. وأكد على أهمية بناء علاقات التوأمة بين السلطات المحلية الايطالية والفلسطينية لتطوير الأداء وزيادة الخبرات وتبادل المعلومات .

وأكد الدكتور فرانكو لاتورى على أن رئيس بلديته يرغب بزيارة البلديات الفلسطينية والاطلاع على أوضاعها وضرورة مساعدتهم في مجال الإدارة والتدريب لبناء قدرات العاملين فيها وتنمية مهاراتهم .

وأشار إلى إمكانية لتقديم خدمات للهيئات المحلية التي تفتقر لمصادر الدعم والتمويل من خلال مشروع pmsp بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية .

ودعا الهيئات المحلية الفلسطينية لإعداد مشاريعها وبرامجها الطارئة وتقديمها لمشروع pmsp بحيث لا تتجاوز قيمة المشروع 50 ألف يورو للعمل بقدر المستطاع على دعمها لتطوير أداء البلديات ومساعدتها في ظل الظروف الصعبة من خلال مشروع pmsp والتي تعتبر بلدية روما احدى الجهات المساهمة في انجاح المشروع .

وأوضح أن رئيس بلدية روما مهتم بلقاء رؤساء الهيئات المحلية الفلسطينية المنتخبين الجدد ومعرفة المزيد من أوضاع الشعب الفلسطيني ومعاناته وهمومه وطبيعة الصراع الفلسطيني الاسرائيلى.

وجدد فرانكوا لاتورى مبادرة بلدية روما التي تهدف الى دعم مشاريع ثلاثية بين بلديات فلسطينية إسرائيلية أوروبية وذالك لتشجيع الحوار وإبرام التفاهمات وتعزيز فرص السلام في منطقة الشرق الأوسط . داعيا رؤساء الهيئات المحلية لضرورة دراسة المبادرة حسب احتياجات كل هيئة عن الاخرى ومواقفها.

وشارك في اللقاء عدد من رؤساء البلديات اللذين أكدوا على أهمية تفعيل مشروع pmsp المجمد منذ سنوات والموافقة على تنفيذ المشاريع الخاصة بالمشروع ومراجعة النموذج الخاص به داعين الدكتور فرانكوا لاتورى بتفعيل المشروع ومعالجة العراقيل الذي تواجه تنفيذه.

واتفق المجتمعون على ضرورة أن يقوم الاتحاد بالتنسيق والترتيب للقاء مع وزير الحكم المحلي وممثل التعاون الايطالي لإيجاد الحلول المناسبة والعمل على تنفيذ المشروع.