وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دحلان يدعو إلى تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية خلال مهرجان نسوي في غزة

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 15:07 )
غزة-معا- دعا محمد دحلان مرشح حركة فتح عن دائرة خانيونس إلى تعزيز دور المرأة الفلسطينية في الحياة السياسية الفلسطينية وذلك لما تملكه من قدرات وابداعات في كافة المجالات.

وأضاف دحلان في خطاب ألقاه في مهرجان نسوي أقيم في جمعية نبض الحياة في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس حضره مئات النساء أن حركة فتح منحت المرأة دوراً مشرفاً في الوقت الذي حرمت بعض الفصائل مشاركة المرأة في الحياة السياسية.

واستشهد دحلان في خطابه بالشهيدة دلال المغربي التي خاضت ملحمة بطولية مع قوات الاحتلال في الوقت الذي حرم البعض مشاركة المرأة في النضال مدعين أن المرأة مكانها البيت وحرام عليها الخروج مع الرجال.

وأشاد دحلان بدور المرأة الفلسطينية الأم والمناضلة والأسيرة والمربية والمهندسة داعياً إلى فتح المجال أمام المرأة لتقوم بدورها ولتساهم في عملية البناء والاعمار يداً بيد مع الرجل.

وقال دحلان في هذا المهرجان الذي حضره أيضاً مرشحي حركة فتح عن دائرة خانيونس أن فتح هي الأمينة على مستقبل وحاضر الشعب الفلسطيني داعياً الجميع إلى تناسي الخلافات ووضعها جانباً والوقوف إلى جانب الحركة ودعم مرشحيها في الدوائر القائمة لتحقيق الفوز في الانتخابات التشريعية القادمة.