وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خان يونس: جبهة التحرير العربية تجدد رفضها المشاركة في الإنتخابات التشريعية المقبلة

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 15:35 )
خان يونس- معا- جددت قيادة جبهة التحرير العربية رفض مشاركتها في الإنتخابات التشريعية المقبلة وتمسكها بخيار المقاومة حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي عن كافة الأراضي الفلسطينية.

وطالبت قيادة جبهة التحرير العربية خلال اجتماع موسع عقد في مقرها بخان يونس بحضور أمين سر الجبهة بالقطاع إبراهيم الزعانين وفريد المشهراوي عضو اللجنة المركزية السلطة بالتحرك الفاعل لإطلاق سراح أمينها العام الرفيق ركاد سالم الذي يعانى من أوضاع صحية جراء الاعتقال وأسلوب التحقيق والإهمال وشارك في الاجتماع العشرات من كوادر و أعضاء ومناصري الجبهة.

وأكد الزعانين الثبات على المبادئ الفكرية والتمسك بخيار المقاومة والسير على درب الشهداء حتى تحرير فلسطين من بحرها إلي نهرها وعودة جميع اللاجئين إلي ديارهم وتحرير كافة الأسرى والمعتقلين مشيراً إلى أن الجبهة ستبقي متمسكة بمبادئها ومواقفها السياسية الرافضة لجميع التسويات واللقاءات مع الاحتلال.

وقال إن الاحتلال ما زال يخترق كافة الإتفاقات والتفاهمات ويضرب بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية و يمارس الاغتيالات والمطاردة لأبناء شعبنا ويواصل إجتياحاته المتكررة للمناطق والمدن و القرى الفلسطينية.

وأشار المشهراوي عن دور الحزب في التصدي للامبريالية والصهيونية العالمية في عراق العروبة مؤكدا بان المقاومة العراقية أسسها وبناها ورسم سياستها الكفاحية ودعمها بالرجال والمال الرفيق القائد صدام حسين تحضيرا مسبقا لمواجهة الاحتلال الأمريكي علي الأرض بهدف تحديد تقنياته العسكرية.

واعتبر المشهراوي أن التآمر علي سوريا الشقيقة واستهدافها هو خطة متكاملة تقودها أمريكيا وبريطانيا للسيطرة علي امتنا ونهب خيراتها .

ودعا محمد العتال ممثل الجبهة في خان يونس إلى رص الصفوف وتوحيد الطاقات لدعم المقاومة في كل مكان وإعداد برامج جماهيريه فاعلة للتضامن مع العراق وتنظيم المسيرات والاحتجاجات والندوات الداعمة للمقاومة المشروعة لطرد الإحتلال مطالبا بضرورة التقيد بالضوابط الثورية والتمتع بالأخلاق العالية والعمل علي حماية الجبهة والحزب وإعادة تأهيل الهياكل التنظيمية ثقافيا و فكريا ووطنيا موضحاً أن الزيارات التي قامت بها قيادة الجبهة لذوي الشهداء والجرحى والأسرى خلال أيام عيد الأضحى تؤكد على أهمية العمل الوطني والتواصل مع المناضلين.