وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل توعوية بعنوان "برنامج إنتل" لمعلمي اريحا

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 15:52 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في أريحا ورشة عمل توعوية بعنوان "برنامج إنتل" للمعلمين في مدارس المحافظة وذلك لمدة يومين.

اليوم الاول يستهدف المعلمون والمعلمات من كافة التخصصات باستثناء الحاسوب ولديهم الرغبة في تعلم الحاسوب ومهاراته واليوم الثاني 21/5/2009م يستهدف مديري ومديرات المدارس بالاضافة الى المشرفين التربويين وذلك لإطلاعهم على أهمية هذا البرنامج ودعم المعلمين والمعلمات من خلال وظيفتهم الإشرافية.

وقد قام مدير التربية والتعليم في أريحا الأستاذ محمد الحواش بافتتاح ورشة العمل حيث تحدث عن أهمية هذه الورشة في صقل مواهب وإبداعات المعلمين والمعلمات باستخدام التكنولوجيا في التعليم ومدى تفعيلة ، مؤكدا" إننا في زمن التسارع مع الوقت لمواكبة الحضارات المتقدمة وقد تحدث كذلك عن الايجابيات التي يطمح إليها بعد أنتهاء هذه الورشة من تغيير لصورة الكمبيوتر والانترنيت اتجاه أبنائنا ليتم استخدامه بشكل ينفع الطلاب في تحصيلهم العلمي وثمن دور المعلمين والمعلمات على دورهم الفعال في المدارس".

تجدر الإشارة ان هذا البرنامج هو برنامج عالمي مطبّق في نحو 45 دولة، تدرب من خلاله حوالي 5 ملايين معلم، تم تطويره من قبل تربويين ومثقفين، مبني على البحث والتقييم المستقل، ويساعد المعلمين على توظيف التكنولوجيا بفاعلية، وهذا البرنامج يتم لأول مرة على مستوى فلسطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وشركة إنتل العالمية وله مراحل عدة وفي المرحلة الراهنة في فلسطين تدعى المرحلة التمهيدية (المرحلة الابتدائية).

وهدفه المباشر التركيز على تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا بشكل تكاملي مع التدريس داخل غرفة الصف، وسوف تقوم مديرية التربية والتعليم بتنظيم دورتين في "برنامج إنتل" في الربع الثالث والرابع من العام الحالي بواقع 30 ساعة تدريبية وسوف يمنح المشاركون في الدورات شهادات معتمدة ومصادق عليها من وزارة التربية والتعليم العالي وشركة إنتل.

ويأمل أن يتم تدريب حوالي 9000معلم/ة الى 10000معلم/معلمة في فلسطين خلال الثلاث سنوات القادمة، ويجدر الإشارة إلى أن منسق المشروع على مستوى المديرية في أريحا هو م.سامي سلمان والمدرب هو أ.عبد الحفيظ عامر.