وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الاستشارية الفلسطينية تنظم يوما مفتوح للمؤسسات الشبابية في جنين

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 17:33 )
جنين- معا- نظمت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين PCS يوما مفتوحا للمؤسسات الشبابية في محافظة جنين في قرية حداد السياحية بمشاركة 200 شاب وشابة .

وذلك ضمن نشاطات مشروع التنمية من خلال الشباب الممول من نسيج – مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية ومؤسسة إنقاذ الطفل.

وشارك في اليوم عشرة مؤسسات أهلية شبابية في محافظة جنين وهي مركز أمنية الشبابي، جمعية كي لا ننسى، جمعية التأهيل والتنمية لقرى الجدار الغربي في اليامون، مركز شباب كفردان، نادي عانين الرياضي، جمعية الطيبة الخيرية، مركز نسوي دير غزالة، نادي فقوعة الرياضي، مجموعة شباب رمانة، جمعية قباطية النسائية الخيرية .

والقت فرحة أبو الهيجاء نائبة رئيس مجلس الإدارة كلمة الهيئة ألقتها وضحت خلالها الهدف من اللقاء وتحدثت عن اهتمام الهيئة بفئة الشباب.

واوضحت منتهى عقل في كلمة مؤسسة نسيج رؤية المؤسسة وتحدثت عن أهداف المشروع وشددت على أهمية الشباب في التنمية المجتمعية .

وعقد المشاركون جلسة تدريبية في مجال إدارة المبادرات الشبابية بإشراف المدرب مازن غنام.

وقد تخلل اليوم المفتوح الذي تصادف مع الذكرى الحادية والستين للنكبة كلمة عن نكبة فلسطين قدمتها مجموعة جمعية كي لا ننسى، وعرض عن أثر جدار الفصل العنصري على الشباب الفلسطيني قدمته مجموعة شباب نادي عانين الرياضي، إضافة إلى فقرة ترفيهية من مختلف المجموعات الشبابية تخللها عرض مسرحي حول هدف المشروع، إضافة إلى فقرة دبكة شعبية، ومسابقة ثقافية، وفقرة زجل شعبي.

والجدير ذكره أن مشروع التنمية من خلال الشباب هو مشروع شبابي تنفذه الهيئة الاستشارية الفلسطينية ويهدف إلى خلق قيادات شابة تمتلك المبادرة وقادرة على تحويل الأفكار الإبداعية إلى جهد جماعي منظم ذو جدوى ضمن قواعد التنمية الشبابية المجتمعية.