وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير فلسطين في بلغاريا يلتقي نائب رئيس البرلمان البلغاري

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 14:00 )
بيت لحم- معا- التقى سفير دولة فلسطين في بلغاريا د. احمد المذبوح أمس الاربعاء بالدكتور بيتر بيرون نائب رئيس البرلمان البلغاري وذلك في مقر سفارة دولة فلسطين.

وقدم د. المذبوح اثناء اللقاء الذي تم في اجواء وديه عرضا للوضع الفلسطيني ولاخر تطورات عملية السلام في الشرق الاوسط، منوها الى استمرار الجانب الاسرائيلي في عمليات الاستيطان وقمع واعتقال المواطنيين، وبناء الجدار والمماراسات والشروط التي تعيق عملية السلام وتظهر بوضوح مماطلات اسرائيل وعدم جديتها في انجاح السلام و الاستقرار في المنطقة.

واكد السفير امام ضيفه على حرص الجانب الفلسطيني على انجاح عملية السلام على اساس قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

بدوره اكد نائب رئيس البرلمان البلغاري د. بيرون على موقف بلغاريا الثابت والمبني على حل الدولتين والاستمرار في محادثات السلام وعدم وضع العراقيل التي من شأنها اعاقة السلام الذي ينشده ويعمل من اجله الجميع.

واعلم د. بيرون، السفير بقيام رئيس البرلمان التشيكي بالاتصال بالبرلمانات الاوروبية من اجل تشكيل لجنة تقصي حقائق تقوم بزيارة الاراضي الفلسطينيه وبأنه اي د. بيرون مكلف من من قبل البرلمان البلغاري بهذه المهمه وسيكون عضوا في هذه اللجنة التي ستزور كل من القاهره وغزه والقدس ورام الله وعمان وستلتقي ببرلمانات هذه الدول.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على الاستمرار في التواصل والتنسيق لانجاح اعمال لجنة تقصي الحقائق المشار اليها والتعاون المشترك في جميع المجالات المتاحه لما فيه مصلحة الشعبين و السلام و التعاون في المنطقه والعالم.