وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصليب الاحمر يستمر في عقد دورات للدفاع المدني بغزة

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 10:43 )
غزة- معا- أكد مدير الصليب الأحمر في قطاع غزة أنطون جراند عن شكره للدفاع المدني أن الصليب سيتسمر في التعاون مع جهاز الدفاع المدني بغزة من أجل تأمين حياة الأطقم وتسهيل مهماتها الإنسانية.

جاء ذلك في حفل اختتام دورة تدريبية في "القانون الدولي الإنساني وآليات التنسيق الميداني بين جهاز الدفاع المدني في غزة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، "، بمشاركة مدير الجهاز العقيد يوسف الزهار ومدراء الدوائر والمحافظات في الدفاع المدني.

وهدفت الدولية التي عُقدت في صالة أبو حصيرة واستمرت لثلاثة أيام، إلى تعريف أفراد الدفاع المدني على القانون الدولي الذي يحكم العلاقة الإنسانية سواء في أوقات الحرب أو السلم، وآلية عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأهدافها، وآليات التنسيق مع الصليب الأحمر لوصول الأطقم الطبية والدفاع المدني بشكل آمن إلى مكان الحدث في أوقات الحرب.

وفي ختام الدورة، شكر العقيد الزهار اللجنة الدولية للصليب الأحمر على اهتمامها بأطقم الدفاع المدني وإثراء معلوماتها في القوانين الدولية وآليات التنسيق، مشيرا إلى العقبات التي واجهت أطقم الدفاع المدني خلال حرب الفرقان، وكيف تم استهدافها واستشهد وأصيب عدد منها بينهم ثلاثة بترت أطرافهم.

وتحدث الزهار عن طبيعة عمل الدفاع المدني وأداء طواقمه خلال فترة الحرب على غزة، معربا عن أمله أن تتواصل هذه الدورات، لتسهيل مهمتهم أطقم الدفاع المدني في الوصول إلى مكان الحدث بشكل آمن وأكثر سرعة.