وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد اللطيف غيث يحذر من اقصاء اي من المرشحين من قائمة القدس

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 19:09 )
عناتا- معا- أكد عبد اللطيف غيث المرشح المستقل عن دائرة القدس لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني يوم أمس في اجتماع شعبي انتخابي في بلدة عناتا قضاء القدس خطورة الانباء الواردة حول ادراج اسماء خمسة وثلاثين مرشحا في قائمة المرشحين لانتخابات المجلس التشريعي عن دائرة القدس فقط بدلاً من ادراج اسماء جميع المرشحين لهذه الانتخابات وعددهم تسعة وثلاثون.

وقال غيث ان مثل هذا الأمر يشكل مخالفة خطيرة لقانون الانتخابات الفلسطينية وأضاف غيث "ان حدوث مثل هذا الأمر من شأنه أن يعرقل اجراء هذه الانتخابات ويؤدي إلى تهديد العملية الانتخابية في الضفة الغربية والقطاع"
.
وأوضح غيث ان أي قرار حول هذه المسألة يجب أن يتحمل مسؤوليته الجميع ولا يجوز لأي جهة اتخاذ قرار منفرد بهذا الشأن، وأن هذه المسؤولية وطنية عامة على القدس مرشحين ومقترعين ان يكونوا جزءاً من هذا القرار بهذا الصدد، لأن الأمر خطير ولا يجوز العبث به على الاطلاق.

وشارك غيث في بلدة الجيب قضاء القدس بلقاء انتخابي أكد فيه على ضرورة وجود مرجعية واحدة لمدينة القدس الأمر الذي يضمن تواصل النسيج الاجتماعي فيها والترابط بين سكان المدينة والمؤسسات الفلسطينية على اختلاف أماكن تواجدها.

ودعا الى حل المسائل والقضايا الأساسية التي يواجهها سكان المدينة خاصة في مجالات البناء والاسكان وهدم المنازل بحجة عدم الترخيص ولم الشمل والضرائب الباهظة التي تفرضها السلطات الاسرائيلية على المقدسيين للضغط عليهم.

كما شارك غيث ظهر أمس في لقاء بواد الجوز في القدس بدعوة من الهيئة الوطنية لمكافحة آفة المخدرات، وطالب فيه بضرورة دعم سكان القدس خاصة فئة الشباب منهم،

والمحافظة على استمرار هذا الدعم، كما دعا الى دعم المؤسسات العاملة في هذا المجال ارشاداً وخدمة ورعاية.

وحذر غيث في حديثه من مخاطر انتشار مثل هذه الآفه خاصة بين شبان المدينة، وأكد ضرورة العمل على ايجاد مؤسسات لرعايتهم واحتضانهم وتنمية مواهبهم .