وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو راس يدعو البرلمانيين الأوروبيين لإعلاء صوتهم لوقف حصار غزة

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 14:28 )
غزة- معا- دعا رئيس اللجنة البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني لفك الحصار عن قطاع غزة الدكتور مروان أبو راس البرلمانيين الأوروبيين إلى إعلاء أصواتهم لوقف جريمة حصار غزة وإنهاء المعاناة التي طالت كافة النواحي الإنسانية لدى أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر.

وقال ابو راس:" أنتم مدعوون للضغط على حكوماتكم من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية للمحاصرين، ورفع الحصار بشكل عاجل، وإلا فالتاريخ لن يرحمكم".

وأضاف في رسالة وجهها لعشرات البرلمانيين الأوروبيين، "إن العالم لا زال ينظر ويشاهد هذا الحصار البشع لمدة تقارب الثلاثة أعوام، هذا الحصار الذي أنهك الجسد الفلسطيني، وأثر سلبا على مناحي الحياة لدى حوالي مليون ونصف المليون مواطن من الأبرياء الفلسطينيين في قطاع غزة".

وناشد أبو راس الأحرار الذين يحملون مبادئ وقيم العدالة وحقوق الإنسان أن يتذكروا دائما حالة الحصار التي يحياها قطاع غزة، لافتا إلى أن الحصار حصد حتى اللحظة أكثر من 333 حالة مرضية إلى جانب أكثر من ألفي حالة مرضية صعبة تحتاج العلاج وتتعرض لمخاطر الإعاقة والموت جراء عدم قدرتهم على تلقي العلاج حيث يعاني القطاع من نقص حاد في الإمدادات الطبية والغذائية.

كما لفت إلى أن الحصار والإغلاق، أوقف كافة المشاريع الحيوية الهامة في قطاع غزة، ولا يزال يقف حاجزا أمام كافة محاولات الإعمار وإعادة تأهيل البنية التحتية والمدارس والجامعات والمنازل التي دمرتها الحرب الأخيرة على غزة.