وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

للتضامن مع الأسرى المرضى -توقف حركة السير في طوباس

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 18:31 )
طوباس -معا- تضامنا مع الأسرى المرضى من محافظة طوباس في سجون الاحتلال توقفت حركت السير في كافة أنحاء المحافظة الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الخميس لمدة عشرة دقائق حيث أطلق المركبات أبواقها خلال هذه الفترة.

وقال محمود صوافطة رئيس نادي الأسير في محافظة طوباس أن هذا النشاط يأتي للتضامن ورفع الصوت عاليا من اجل التدخل السريع لإنقاذ حياة الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة الأسيرين خالد الشاويش من بلدة عقابا والمحكوم عشرة مؤبدات وعبد الله بني عودة من بلدة طمون في المحافظة والمحكوم لمدة ثلاثة سنوات ومصاب بمرض السرطان.

وأكد صوافطة لمراسلنا أن الأسيرين الشاويش وبني عودة يعانيان من خطر شديد على وضعهما الصحي مناشدا الرئيس أبو مازن والحكومة الفلسطينية وكافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية للتدخل السريع لإنقاذ حياتهما وحياة آلاف الأسرى في سجون الاحتلال.

وأضاف صوافطة أن عددا من اليافطات رفعت في أنحاء محافظة طوباس مطالبة بالإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال، وقد حمل صوافطة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين.

وكان نادي الأسير في المحافظة قد نفذ اعتصاما قبل عدة أيام بمشاركة أهالي الأسرى في المحافظة سلموا من خلالها الصليب الأحمر رسالة تطالب بالإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال وتحمل الاحتلال المسؤولية عن تدهور الأوضاع الصحية لهم.