وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الأمن الوطني في جنين تحتفل بتخريج 60 من عناصرها

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 21:16 )
جنين – معا – احتفلت قوات الامن الوطني في جنين اليوم بتخريج دورة مكونة من 60 ضابط صف وعنصر من القوات.

واطلق على الدورة "دورة الشهيد مهند أبو شادوف" حيث استمرت لمدة شهرين, وأقيمت في مقر مقاطعه جنين, وأشرف عليها الملازم أول محمد البزور .

حضر الإحتفال الذي نظمه الأمن الوطني في جنين في مقر المقاطعه مساء اليوم, كلا من محافظ جنين قدورة موسى, واللواء ذياب العلي "أبو الفتح" قائد قوات الأمن الوطني في المحافظات الشمالية, وقائد منطقة جنين العقيد راضي عصيدة "أبو طارق", والعقيد سليمان عمران " أبو حديد" قائد منطقة بيت لحم, ومفتي محافظة جنين الشيخ محمد صلاح, وممثلي المؤسسات الوطنية والأهلية وقادة الأجهزة الأمنية .

وفي كلمته شدد"أبو الفتح" على جهوزية الأجهزة الأمنية للتصدي لكل من يريد العبث بالمشروع الوطني,وكل من يتآمر على أبناء الشعب ووحدته الوطنية .

ودعا الخريجين إلى التصرف مع ابناء الشعب الفلسطيني كقوات أمن يدافع عن أبناء شعبه وأخلاقه وأرضه وعرضه وماله, للوصول إلى بر الأمان مؤكدا أن الجندي يجب عليه أن يتحلى بصفات التواضع والمحبة لأهله وشعبه.

وأشار إلى أن القيادة تكثف من الدورات لقوات الأمن الوطني حيث تنظم دورات في عمان والصين واليمن والجزائر, وهم الآن هناك سفراء للشعب الفلسطيني, لإبقاء هذه القوات على جاهزية مستمرة لكل طاريء .

وفي كلمة الخريجين, القاها أحد الخريجين, أعرب عن إفتخاره لإنتمائه لمؤسسة الأمن الوطني مؤكدا أن الأمن الوطني امتد صلابة لأنه مؤمن بأن الشعب الفلسطيني يستحق الحياة الكريمة ملؤها الأمن والأمان, موجها الشكر لقيادة الأمن الوطني لإهتمامه ودعمه الكامل, كما وجه الشكر لكل من شارك في إنجاح الدورة.

كما ألقى اياد أبو حديد أحد خريجي الدورة قصيدة رثاء لشهداء عمالقة الثورة, أهداها لروح الشهيد مهند أبو شادوف بعنوان "ترجل" .

وكان الإحتفال الذي كان في عرافته محمد عابد من التوجيه السياسي, قد بدء بقراءة ايات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء مع قراءة الفاتحة.

ومن ثم بدء العرض العسكري من قبل خريجي الدورة, ومن ثم عرض التمرينات التي تلقوها في دورتهم, وكانت عبارة عن اقتحام مبنى وتحرير مجموعه من الرهائن خطفتهم مجموعه من الإرهابيين محصنين في إحدى المباني, حيث تقدمت في البداية القناصة الذين تمركزوا على المباني المجاورة للمبنى المستهدف, لتتقدم مجموعات الذين اعتلوا المبنى المحاصر وحاصروه من كافة الجهات, وتم إقتحامه وإعتقال الإرهابيين وإنقاذ الرهائن لتشارك في عملية الإقتحام سيارة الإسعاف العسكرية وفرقة الطبية العسكرية.

وفي نهاية الإحتفال تم تكريم أوائل الدورة ومن ثم المشاركين فيها, وتم تقديم درع للواء أبو الفتح وقادة المنطقة, ومن ثم تقديم درع لذوي الشهيد مهند ابو شادوف

والشهيد مهند ابو شادوف الذي حملت الدورة اسمه نقيب في الامن الوطني استشهد في بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية بقذيفة دبابة اسرائيلية خلال تواجده في دورية بالقرب من الجلمة حيث استشهد معه خمسة اخرين من قوات الامن الوطني وكان متزوجا من مواليد بلدة برقين التحق بقوات الامن الوطني بين عامي 1996 – 1997 وسجن في سجون الاحتلال مدة 6 سنوات.