وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة القدس في الرئاسة تنظم جولة لصحفيين اجانب في حي البستان

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 23:13 )
القدس-معا-نظمت وحدة القدس في الرئاسة صباح امس جولة لمجموعة من الصحفيين الاجانب ، الى حي البستان في بلدة سلوان ،وذلك بالتعاون مع المركز الاعلامي "ميديا سنتر " .
وقال احمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة ، ان هذة الجولة تأتي في اطار الجهود الاعلامية التي تقوم بها الرئاسة لشرح ابعاد القرارات الاسرائيلية المتعلقة ببلدة سلوان خاصة ومدينة القدس عامة ولوضع الصحفيين الاجانب المؤثرين في الرأي العام الدولي ، بصورة الاوضاع والاجراءات الاسرائيلية التعسفية واللانسانية .

ونوة الرويضي الى ان اختيار هذا اليوم للجولة ، للتأكيد ونفي المزاعم الاسرائيلية ودحض اوهام الساسة الاسرائيليين بأن القدس ليست موحدة ، وان اجراءاتهم التعسفية مهما بلغت عنصريتها لن توحد مدينة السلام وحتى ولو بالقوة والاكراة والبطش .

ويذكر ان الاسرائيليين يحتفلون في مثل هذا اليوم من كل عام بما يسمونة "توحيد القدس" وذلك منذ احتلال الجزء الشرقي من المدينة في العام 1967 .
وكان الصحفيون الاجانب والذين يمثلون محطات مرئية ومسموعة وصحف يومية واسبوعية ، مثل وكالة الانباء الهولندية وصحيفة تورنتوستار الكندية والتلفزيون الاسترالي والراديو التشيكي وغيرها من وسائل الاعلام ، حيث استقبلهم رئيس لجنة الحي الحاج مازن ابو ذياب وحملهم رسالة ينقلوها الى حكومات بلادهم تتمحور حول التربية والانسانية ، مؤكدا فيها كيف يزرع الفلسطينيون في اطفالهم حب السلام ، فيما يأتي الاحتلال باجراءاتة التعسفية وبنسف هذة المفاهيم ويدفع الاطفال نحو العنف والمغالاة ".

وقدم عضو لجنة الحي عبد الكريم الشلودي للصحفيين شرحا عن قضية حي البستان وأبعادها، فيما قدم رئيس وحدة القدس في الرئاسة المحامي أحمد الرويضي شرحا مفصلا عن المخططات الاسرائيلية في مدينة القدس بشكل عام وفي بلدة سلوان بشكل خاص .