وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تظاهرة امام بيت نتنياهو تطالب البدء فورا بالمفاوضات للافراج عن شاليط

نشر بتاريخ: 22/05/2009 ( آخر تحديث: 22/05/2009 الساعة: 20:24 )
بيت لحم -معا- تظاهر العشرات من المتضامنين الاسرائيليين مع الجندي الاسير جلعاد شاليط ظهر اليوم الجمعة، وذلك امام بيت رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في القدس، ورفعوا لافتات تطالب الحكومة البدء فورا بالمفاوضات للافراج عن جلعاد شاليط، وتعتبر هذه التظاهرة هي الاولى منذ ان شكل نتنياهو الحكومة .

وبحسب ما اوردت صحيفة يديعوت احرنوت فان المتظاهرين يعتبرون ان رئيس الحكومة نتنياهو لديه المسؤولية الكاملة عن هذا الملف، وعليه العمل لعودة شاليط الى بيته وعائلته .

وصرحت احدى المتظاهرات للصحيفة "نحن لانقول للحكومة ان تفرج او لاتفرج عن المخربين ولكن نطالب باستعادة شاليط ولا اقبل ان تكون حكومتي غير مبالية ولايمكن ان يستمر شاليط كل هذا الوقت في الاسر الحكومة لاتفعل شيئا " .

واضافت الصحيفة ان المتظاهرين رفعوا يافطات كتب عليها " ان شاليط يطالب المساعدة ويصرخ ولكن الحكومة تغلق اذنيها كذلك.. متى يتم تعيين بديل لعوفر ديكل " .

وذكرت الصحيفة عن بعض المتظاهرين انه بعد ما يقارب الشهرين على تشكيل الحكومة الجديدة لم تعمل شيئا بهذا الموضوع ومن غير المعقول ان يستمر جندي اسرائيلي على قيد الحياة في الاسر لما يقارب الثلاث سنوات، دون ان نعلم شيئا عن وضعه ودون ان يقوم احدا بزيارته. واين يتواجد وفي نفس الوقت نحن لانعرف ما يتوجب علينا القيام به، ولكن الامر الاكيد اننا لاننام الليل قبل ان فكر بجلعاد شاليط لذلك على الحكومة ان تعمل بكل الطرق لاستعادة شاليط .