وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز فريق انسات دلاسال القدس ببطولة دوري كرة السلة النسوي

نشر بتاريخ: 23/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 12:01 )
بيت لحم - معا - احتضنت صالة المرحوم في البيرة المباراة النهائية في بطولة المرحوم راسم يونس في كرة السلة للفرق النسوية هذه البطولة التي انطلقت في 22/4 بمشاركة 9 فرق قسمت الى مجموعتين وجرت البطولة بطريقة نصف الدوري وقد وصل الى محطتها الاخيرة فريقي العمل الكاثوليكي من بيت لحم ودلاسال القدس .
وقد جرت المباراة تحت رعاية جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة .
وفي صالة المرحوم ماجد اسعد طواقم" وكالة معا " الفنية التي من خلالها سننقل لكم وقائع المباراة والحفل الختامي الزميل وجدي الجعفري هناك واليك يا وجدي :
وصل الى صالة ماجد اسعد حتى الان داوود متولي عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية كما وصل ايضا و زوجةالمرحوم وابنه وابنته بالاضافة الى رئيس الاتحاد واعضاء الاتحاد وفؤاد ربيع وماجد الخضيري واحمد عيد وصالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل كما وصل القائم باعمال رئيس بلدية البيرة جسن الشيخ قاسم وممثل وزارة الشباب والرياضة نزار بصالات .

ناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية قال ان طاقم الحكام الذي سيقود المباراة مكون من فؤاد كنعان ، عنان دراغمة و سيمون بحبح
ويسجل المباراة خالد السمحان وميقاتي هيثم حوشية وميقاتي 24 ثانية مفيد عبد الله
يراقب المباراة عزيز طينة .
حضور القائم باعمال رئيس بلدية البيرة حسن الشيخ قاسم

الاعلام يتواجد هنا فتتواجد العربية والجزيرة ومندوبي والقدس والايام والحياة
ووصل فريق العمل الكاثوليكي
قال عادل اسمري المدير الفني لفريق العمل الكاثوليكي ان الفريق يتكون من
شيرين نيسان ،جوانا بطارسة ،شيري ليفين ، نهال قنواتي -بولين نيسان -سيرينا صابات -جمانة جبرا -سيرينا قراعة - لانا العلي -ساره السقا
مارلين البندك
مدرب الفريق عادل اسمري مساعده باسم معايعة
كما وصل فريق دلاسال المكون
لونا سودان -عبير زلطيمو -سهير زلطيمو -فيدا قنر -ميرا كرياكوس - مشلين منصور -جولي يونس -دعاء نيروخ -تمارا عورتاني -يارا اسعد
المدير الفني وسام زعموط ومساعده جوني اسحاق.

وصل اللواء جبريل الرجوب الان الى صالة ماجد اسعد الساعة 6:50 دقيقة وقد بدأ الاحتفال الذي يتولى عرافته الزميل منير الغول الان اي في حوالي الساعة السابعة مساء .
دخول الفريقين ارض الملعب ، بعدها تليت ايات عطرة من الذكر الحكيم ، ووقف الجميع عندما عزف النشيد الوطني الفلسطيني ،
الان الاستعدادات تجري لانطلاق المباراة :

**دلاسال القدس + العمل الكاثوليكي
الربع الاول :
سجل في البداية فريق العمل عن طريق سرينا صابات وردت عيها عبير زلاطيمو بثلاثية الهبت أكف الحضور لجمالها وحتى الان الاداء متقارب بين الفريقين والندية واضحة بينهما سجل للعمل شيري ليفن وجوانا بطارسة وجومانا جبرا الذي سجلت ثلاثية وسجل لدلاسال جولي يونس وكابتن الفريق لونا سوداح " اربع نقاط وانتهى الشوط الذي يميزه العقم التهديفي بالنتيجة 14/14 .
الربع الثاني :
لعب فريق العمل في هذا الشوط بشكل افضل من فريق دلاسال سرينا صابات لعبت تحت السلة واجادت كما برزت جوماناجبرا في تسديد الكرات الناجحة ومن دلاسال برزت جولي يونس في خطف الكرات المرتدة ودعاء نيروخ من خلال تمريرتها الناجحة واختتم هذا الربع بثلاثية جميلة للاعبة العمل جومانا جبرا وسعت الفارق لينتهي هذا الشوط لصالح العمل بالنتيجة 18/13 .

***استراحة ما بين شوطي المباراة
ملاحظة : في نهاية المباراة ستقدم الدروع والكؤوس التالية
كأس الفائز الاول - كأس الفائز الثاني - كأس المركزالثالث للسرية -درع الفريق المثالي لارثوذكسي بيت ساحور -درع اللواء الرحوب - درع لعائلة الفقيد ، درع لوزارة الشباب والرياضة ودرع لمديرية شرطة رام الله ، كما ستقدم دروع للفرق المشاركة في الدوري .
كما سيكون هناك كلمات لكل من -كلمة رئيس الاتحاد - كلمة عائلة الفقيد - كلمة اللواء الرجوب

الربع الثالث :
الذي حدث في الربع الثاني كان كفيلا بإعطاء لاعبات دلاسال درسا في التركيز واللعب بمهارة وبناء على تعليمات المدرب وسام زعمط نزلا الفريق وهو مصمم على الفوز فكان له ما اراد من خلال جولي يونس التي سجلت في البداية ولحقت بها عبير زلاطيمو بثلاثية وتعادل الفريقان بالنتيجة الكلية 32/32 ليقفز الفارق بعدها لصالح دلاسال وتألقت المخضرمة تمارا عورتاني فأبدعت في لم الكرات وسجلت ثلاثيتان ليتنهي هذا الربع لصالح دلاسال 23/9 .

الربع الرابع :
حاول الطاقم الفني لفريق العمل المكون من عادل اسمري وباسل معايعة اعادة الروح الى فريق العمل بعد الاداء غير المقنع في الربع الثالث واجروا عدة تغيرات في صفوف الفريق سجلت جومانا جبرا وبولين نيسان للعمل ثم جولي يونس لدلاسال حتى اصبحت النتيجة " الكلية "حتى الدقيقة 6 من عمر الشوط 52/45 لصالح دلاسال . وزاد توتر لاعبات العمل مما اثر على تركيزهن لتصبح النتيجة حتى الدقيقة 8 من عمر الشوط 61/46 لصالح دلاسال .
لينتهي هذا الربع بفوز دلاسال 14/ 6 .
ولتنتهي المباراة بفوز فريق دلاسال القدس ويتوج بطلا للبطولة المرحوم راسم يونس في كرة السلة بالنتيجة 64/47

التكريم وتوزيع الجوائز :

وقد القيت العديد من الكلمات كان اولها
كلمة رئيس الاتحاد
وقد القى الكلمة خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة فرحب بالحضور وقال ان هذا انجاز كبير لكرة السلة الفلسطينية وخاصة ان فريقا مقدسيا توج بطلا لهذه البطولة التي شاركت فيها 9 فرق وانطلقت في 22/4 وشكر كل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز وشكر اللواء جبريل الرجوب على رعايته للمباراة ووقوفه الى جانب اتحاد كرة السلة ووعد بتشكيل منتخب لكرة السلة النسوية .

كلمة عائلة الفقيد :
وقد القى الكلمة نجل الفقيد الدكتور اسلام راسم يونس الذي شكر اللواء جبريل الرجوب على رعايته لهذا الاحتفال كما شكر اتحاد كرة السلة على اطلاق اسم والده على هذا الدوري وقال انه لشرف عظيم ان يطلق اسم والدي على هذا الدوري الذي كان عنوانه النجاح .

كلمة وزارة الشباب والرياضة :
وقد القى كلمة الوزارة عامر ابو شمس فشكر اللواء جبريل الرجوب على رعايته للمباراة وشكر اتحاد كرة السلة على اختيار اسم المرحوم راسم يونس ليحمل اسمه هذه البطولة لما كان يمثله المرحوم من عطاء وحس رياضي ووطني ولما قدمه راسم من خدمة للحركة الرياضية حيث كان مثالا يحتذي في عمله الرياضي والوظيفي والوطني .

كلمة اللواء جبريل الرجوب :
وقد هنأ الرجوب الاسرة الرياضية على هذا الانجاز الكبير وقال ان لذلك دلالتان الاولى اطلاق اسم المرحوم راسم يونس على هذه البطولة والثانية تتويج فريق دلاسال القدس بطلا للبطولة كما ان هذا انجاز للمرأة الفلسطينية التي نضالت من اجل وطنها وشعبها ونحن في اللجنة الاولمبية نعمل على نفس المسافة بين المرأة والرجل ونقدم كل الامكانيات من اجل تطوير الرياضية وخاصة النسوية التي قطعت شوط جيدا . وقدم الرجوب مكافأة مالية للفريقين الذين وصلا الى النهائي وهما العمل ودي لاسال قيمتها 2000 دولار لكل منهما وطالب الرجوب اتحاد كرة السلة بتشكيل منتخب لكرة السلة النسوية وفي النهاية هنأ الرجوب اتحاد كرة السلة وفريق دلاسال على هذا الانجاز .

احتفال فريق دلاسال :
هذا وقد احتفل ابناء دلاسال امام صالة المرحوم ماجد اسعد بإطلاق الالعاب النارية التي أضاءت ليل البيرة ابتهاجا لهذا الانجاز وانطلقت ابواق السيارات عائدا بكأس البطولة الى العاصمة .