وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بوينغ توقع عقدا لدعم مشاريع مؤسسة "إنجاز فلسطين"

نشر بتاريخ: 23/05/2009 ( آخر تحديث: 23/05/2009 الساعة: 19:44 )
بيت لحم- معا- وقعت شركة بوينغ العالمية مع مؤسسة "إنجاز العرب " عقدا لتمويل أنشطة المؤسسة التعليمية في عدة دول عربية يتضمن دعما خاصا بمؤسسة انجاز فلسطين

ويهدف هذا التمويل الى تطوير البيئة المدرسية في بعض المدارس الفلسطينية وذلك من خلال تطبيق برنامج تبني المدارس، بالإضافة لدعم البرامج والأنشطة التعليمية.

و يأتي هذا الدعم ضمن رؤيا مشتركة من خلال توثيق علاقات بناءة بين مؤسسة انجاز فلسطين و شركة بوينغ العالمية التي تسعى دوما للعب دور فاعل في تطوير قطاع التعليم.

وفي هذا السياق، قال بول كينشيرف، رئيس شركة بوينغ الشرق الأوسط: "يأتي عملنا مع مؤسسة "إنجاز" في إطار التزام شركة بوينغ العالمية للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمعات المحلية، مع إعطاء الأولوية للاستثمار في قطاع التعليم. وقد قامت مؤسسة إنجاز بتحقيق إنجازات جديرة بالثناء من خلال توفيرها بيئة تعليمية متطورة للطلاب. نحن نفتخر بدعمنا لجهود مثل هذه المؤسسات".

وكان قسم المواطنة العالمية في شركة بوينغ قد قدم العام الماضي ما يقرب من 58 مليون دولار أمريكي لدعم الاستثمارات المجتمعية في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك التعليم وبرامج الإغاثة في حالات الكوارث، والجهود البيئية، والفنون وأنشطة التوعية الثقافية وغيرها من البرامج التي تعمل على تحسين الخدمات الصحية والإنسانية.

و بدورها شكرت السيدة رندة رمحي سلامة المدير العام لانجاز فلسطين شركة بوينغ العالمية على هذا الدعم, متنمية الاستمرار في التواصل البناء لتحقيق انجازات أكبر لتطوير الشباب الفلسطيني، وقد أكدت سلامة أن تمويل برامج مثل برامج إنجاز فلسطين تعمل على تجسير الفجوة ما بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، وتهيئ الطالبات والطلبة خلال مرحلة الدراسة وما قبل التخرج إلى الاستعداد للانخراط في الحياة العملية والمهنية والتي تتطلب قدراً وافياً من الخبرة العملية والقدرة على مخاطبة المجتمع الخارجي ، وهذا ما تسعى مؤسسة إنجاز فلسطين إلى تحقيقه من خلال دعم شباب فلسطين الواعد.

جدير بالذكر أن مؤسسة "إنجاز فلسطين" مؤسسة غير ربحية بدأت نشاطها في عام 2005 كبرنامج تابع لمؤسسة إنقاذ الطفل، إلى أن وصلت إلى مؤسسة مستقلة يدعمها ويرعاها القطاع الخاص الفلسطيني في عام 2007، وتعتبر "إنجاز فلسطين" عضوا فاعلا في مؤسسة "Junior Achievements Worldwide"، والتي يمثلها في المنطقة العربية مؤسسة "إنجاز العرب" ومقرها الاردن.

وتهدف مؤسسة "إنجاز فلسطين" إلى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني بتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للدخول إلى سوق العمل من خلال دورات متخصصة يقدمها متطوعين من القطاع الخاص الفلسطيني ، شارك في برامجها ما يقارب 26000 طالب وطالبة من عدة مدارس وجامعات في ستة مدن فلسطينية .

تعد بوينغ الشركة الرائدة عالمياً في مجال الفضاء والطيران، وأكبر منتج للطائرات في كل من القطاعين المدني والدفاعي على حد سواء. إلى ذلك، تقوم بوينغ بإنتاج المروحيات والأنظمة الإلكترونية والأقمار الصناعية ومركبات الفضاء وأنظمة الاتصال والمعلومات المتقدمة. يقع مقر شركة بوينغ في مدينة شيكاغو بولاية إيلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويزيد عدد موظفيها على 160,000 شخص موزعين في أكثر من 67 دولة حول العالم، كما لديها عملاء في 70 دولة في العالم.