وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة بيت لحم تلقي القبض على أشخاص يشتبه بتورطهم بسرقة محل صرافة

نشر بتاريخ: 23/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 09:17 )
بيت لحم - معا - القت شرطة بيت ساحور يوم أمس القبض على مشتبه بالاعتداء على صاحب محل للصرافة وسط مدينة بيت ساحور.

وقالت الشرطة ان صاحب المحل كان فاقدا للوعي بسبب تعرضه لعدة طعنات من آلة حادة في وجهه وصدره ورقبته وظهره حيث تم نقله بسيارة الإسعاف للمستشفى.

وقالت الشرطة انه وبناءً على معلومات حصلت عليها من شهود عيان، فقد تحركت قوة أخرى للبحث عنه، وخلال 35 دقيقة تمكنت من إلقاء القبض عليه، تم تحويله لقسم التحقيق في مديرية الشرطة،.

وقالت الشرطة انه بالتحقيق الأولي فقد أنكر المتهم علاقته بالجريمة، لكنه سرعان ما اعترف انه خطط لهذه الجريمة منذ أسبوع، وهو معروف كصديق مقرب لصاحب المحل ويتواجد بمحله دائما.

وأفاد انه قام بالاعتداء على صاحب المحل بواسطة مفك، طعنه عدة طعنات بأماكن مختلفة رغم محاولة المعتدى عليه الدفاع عن نفسه إلا انه فقد وعيه وسقط على الأرض مدرجاً بدمائه. عندها تمكن المتهم من سرقة مبالغ نقدية من عملات مختلفة.

وأوضحت الشرطة أنها تمكنت بعد البحث والتحري ونتيجة التحقيقات من ضبط المبالغ التالية بحوزة صديق المتهم وهي : 800 دولار، 1210 دنانير، 3290 شيكل، 45 يورو، 25 جنيه إسترليني، وما يقارب 230 شيك يقدر قيمتها بمئات الألوف من الشواقل. كذلك ضبط بحوزة صديق ثاني للمتهم، جهاز كمبيوتر خاص بالمعتدى عليه والمفك أداة الجريمة، كما تبين أيضا ان المتهم استخدم خلال جريمته سيارة مستأجرة.

من جهته وبعد ان استقرت حاله المعتدى عليه أفاد أن شخصا واحدا قام بالاعتداء عليه، وادعى ان المبالغ التي سرقت منه كانت أكبر من المضبوطة لدى أصدقاء المتهم.

وأفاد المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم أن الشرطة أوقفت ثلاثة أشخاص على ذمة التحقيق بالقضية، لمعرفة الدوافع وراء هذه الجريمة وعلاقة أصدقاء المتهم بها.

كما أشاد بتعاون المواطنين الذين قدموا معلومات قيمة حول ملامح المشتبه به، مما ساعد رجال الشرطة بسرعة إلقاء القبض عليه.