وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة بريمر ايرجنس الفرنسية تناقش احتياجات مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 16:59 )
قلقيلية -معا- عقدت مؤسسة بريمر ايرجنس الفرنسية، اليوم، ورشة عمل خاصة في قاعة بلدية قلقيلية، لمناقشة احتياجات المدينة، وسبل تنفيذ واختيار المشاريع ضمن المشروع الذي ترعاه المؤسسة، وهو تقديم معدات وأدوات لتنفيذ مشاريع صغيرة في المدينة .

وحضر اللقاء الباحث في المؤسسة ياسر حسين، وقائد فريق العمل الميداني في المؤسسة سائد حميض، وحشد من الموطنين من المدينة .

وقدم ياسر حسين شرحا مفصلا عن واقع البرنامج والآليات لتقديم المشاريع، إضافة إلى الشروط العامة والخاصة لقبول المشاريع المقدمة .

وقال حسين أن المؤسسة بصدد دراسة كافة المشاريع المقدمة لها، وستعمل على اختيار المشاريع بكل دقة وعناية إضافة إلى انه ستكون هناك زيارات ميدانية للتعرف على بيئة العمل وتوفر كافة الشروط اللازمة على ارض الواقع .

بدور قدم سائد حميض، ورقة عمل لمناقشة احتياجات المدينة من مستلزمات، والتي يضطر المواطنون لشرائها من خارج المدينة. وفتح باب النقاش مع الحضور لسماع أرائهم والإجابة على استفساراتهم حول المشروع .

وكان رئيس بلدية قلقيلية وجيه قواس قد طالب المؤسسة الفرنسية في لقاءات سابقة بضرورة أن يكون للمدينة حصة اكبر من المشاريع، كون المدينة تعيش حالة ركود اقتصادي غير مسبوق، وارتفاع كبير في معدلات البطالة .

وجاء هذا الاجتماع على هامش اللقاءات بين البلدية والمؤسسة لمناقشة سبل تنفيذ البرنامج وطرق الإعلان عنه، والتي بدورها أكدت البلدية على جاهزيتها لتقديم المساعدة والتسهيلات اللازمة لعمل المؤسسة .