وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة تأسيسية لمنتسبى الضابطة الجمركية في اريحا

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 18:33 )
اريحا-معا- شهدت مدرسة التدريب لقوات الأمن العام بمنطقة النويعمة شمال مدينة أريحا، افتتاح دورة تأسيسية مستجدة لمائة منتسب من منتسبي الضابطة الجمركية بحضور اللواء جمعة حمد الله نائب رئيس هيئة التدريب الفلسطينية، والعميد محمد ابو العدوس امر مدرسة التدريب، والعميد خضر عريقات والمقدم غالب ديوان قائد الضابطة الجمركية في الضفة الغربية، وعدد من الضباط والمدربين في مدرسة التدريب.

وتستمر الدورة لمدة عشرة اسابيع، وسيتلقى المشاركون كافة التدريبات العسكرية، اضافة الى محاضرات تختص بعمل الضابطة الجمركية ومحاضرات اخرى مساندة تفيدهم في اعمالهم، وتم اطلاق اسم الشهيد بسام الاشقر على هذه الدورة.

وفي كلمة الافتتاح اشار اللواء جمعة حمد الله بكلمته نيابة عن اللواء ركن يونس العاص رئيس هيئة التدريب الفلسطيني الى اهمية التدريب العسكرى لمنتسبي الضابطة الجمركية، منوها الى ان هيئة التدريب الفلسطيني تقدم دورات تدريبية وتاهيلية بكوادر وخبرات فلسطينية في سبيل بناء المؤسسة الفلسطينية العسكرية والمدنية، مضيفا ان الهيئة تسعى الى صقل وتطوير قدرات الضباط بمختلف تشكيلات الأجهزة الأمنية والتي يناط بها العديد من المسؤوليات الوطنية لتكريس مبدأ سيادة الأمن والنظام والقانون وحماية المكتسبات التي حققها الشعب الفلسطيني.

وفي كلمته اشاد المقدم غالب ديوان قائد الضابطة الجمكية في الضفة الغربية، بدور هيئة التدريب الفلسطيني في بناء الانسان الفلسطيني ، داعيا الخريجين إلى الانضباط والالتزام والتطوير الدائم.

من جانبه القى العميد محمد ابو العدوس امر مدرسة التدريب كلمة رحب فيها بالحضور، مقدما شرحا عن نظام المدرسة، موضحا ان الهيئة ستضع كل إمكانياتها وتوفير سبل الراحة لنجاح لتحقيق أهداف الدورة.