وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يعرب عن أسفه لوفاة سائق جرافة في طولكرم

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 17:43 )
نابلس -معا- أعرب شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين عن أسفه للحادث المؤسف الذي وقع اليوم الأحد، بمحافظة طولكرم، والذي لقي فيه العامل محمود عبد الفتاح مصطفى نور (31 عاماً) من سكان مدينة عنبتا مصرعه.

وعلم الاتحاد العام أن المتوفى يعمل سائق جرافة في مدينة طولكرم، حيث لقي مصرعه بينما كان يقوم بعمله في إحدى مكبات النفايات جنوب المدينة، هذا ووقع الحادث عندما تعطلت الجرافة التي يعمل عليها، وخلال قيامه بمحاولة إصلاح العطل سقط "كف" الجرافة الذي كان مرفوعا للأعلى على رأسه، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وتوجه الأمين العام سعد بالتعازي لذوي الفقيد وعائلته وزوجته، سائلا الله ان يلهم أقاربه الصبر والسلوان على هذه الفاجعة ، موضحا ان هذا قضاء الله وقدره ، وان تضحيات الحركة العمالية لن تتوقف حيث سقط مئات الشهداء وآلاف الجرحى من عمالنا وعاملاتنا وهم يزاولان أعمالهم، مشيرا إلى إنها حوادث مؤسفة وأليمة ، والعبرة فيها ان نأخذ بالأسباب وان نتجنب وقوع مثل هذه الحوادث قدر الإمكان.

كما دعا سعد الجهات المسؤولة في المدينة لعمل اللازم حيال هذا الحادث المؤسف والعمل على نشر الوعي الكافي فيما يتعلق بقواعد الصحة والسلامة المهنية في العمل ، مشيرا إلى ان الاتحاد العام لنقابات العمال قطع شوطا كبيرا في هذا الجانب لكن يجب أن تتكاتف الجهود لتعم الفائدة وتصل للجميع.

واعتبر سعد استمرار تكرار حوادث العمل بالأمر المؤسف والذي يستدعي إعداد خطة شاملة تتكافل فيها الجهود من قبل مختلف المؤسسات والجهات المعنية للحد منها، واستذكر حادث آخر مؤسف وقع في محافظة بيت لحم قبل أيام قليلة حيث سقط عامل في إحدى الحفر وانهار فوقه التراب، خلال أعمال لتمديد شبكة للصرف الصحي في مدينة بيت ساحور.