وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طائرات تلقي مناشير تحظر على الغزيين الاقتراب من السياج الالكتروني

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 01:22 )
غزة- معا- ألقت طائرات اسرائيلية صباح الاثنين منشورات تحذر المواطنين في قطاع غزة من مغبة الاقتراب لمسافة 300 متر من السياج الالكتروني على طول حدود القطاع مع اسرائيل.

وهددت البيانات بإطلاق النار على كل مواطن يقترب من السياج الحدودي، فيما رسمت على خلفية البيان خرائط تبين حدود الأماكن المحظور على الفلسطينيين الوصول اليها.

وقالت مصادر إسرائيلية إن المناطق التي يشملها هذا التحذير تمتد من شمال القطاع حتى جنوبه، حيث وجهت التحذيرات الى سكان بيت حانون وبيت لاهيا في الشمال وكذلك سكان المغازي ودير البلح وعبسان في منطقه خان يونس بالاضافة الى المواطنين القريبين من الحدود في منطقة رفح.

احد المواطنين من قطاع غزة قال: "ان اسرائيل تدفع المواطنين الفلسطينيين الى هجرة جديدة، خاصة ان الحديث لا يدور عن المواطنين المارين في المنطقة وانما الساكنين فيها، كما انه يوجد بيوت لا تبعد عشرات الامتار عن الجدار وكذلك توجد اراض للمواطنين يعملون بها محاذية للشريط الحدودي".

وقد أصيب الطفل محمد احمد دغمش ( 12 عاما) من سكان تل الهوا في مدينة غزة بشظايا أحد صناديق المنشورات التي ألقاها الطيران الحربي الإسرائيلي.

وقال معاوية حسنين لـ "معا": إن الطفل أصيب بشظايا في ظهره ونقل على إثرها إلى المستشفى الميداني الأردني، ثم تم تحويله إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة".

وبحسب المواطنين فإن أصوات انفجارات سمعت اليوم، على ما يبدو أنها ناتجة عن القنابل التي توزِّع بواسطتها الطائرات المناشير التحذيرية.