وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يترأس اجتماعا مع السكرتيرة الثانية للسفارة اليابانية

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 10:21 )
نابلس- معا- ترأس محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن في مكتبه اليوم الاثنين الاجتماع المشترك الذي ضم رؤساء المجالس البلدية والقروية والمجالس المشتركة في محافظة نابلس مع السكرتيرة الثانية في السفارة اليابانية لدى السلطة الوطنية د.كؤوري تاناكا ومسؤولة التطوير الاقتصادي ديانا دودين بحضور مدير عام الحكم المحلي صفوان الحلبي.

وقد افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من تيسير نصرالله مدير عام التخطيط والتنمية في المحافظة، الذي رحب بالحضور وشكر السكرتيرة الثانية في السفارة على هذا الاجتماع .

بدوره تحدث محافظ نابلس مرحباً بالحضور ومعرباً عن شكره للدكتورة كؤوري تاناكا وللحكومة اليابانية، مشيراً بالدور الحيوي والفعال الذي تلعبه اليابان من خلال تقديمها الدعم المالي والاقتصادي للشعب الفلسطيني دون أية اشتراطات أو أجندات، "وهو ما يبعث على الارتياح في أوساط الشعب الفلسطيني".

من جهتها تحدثت الدكتورة تاناكا موجهة شكرها للمحافظ ولرؤساء المجالس البلدية والقروية، مشيرة الى أن هذه الورشة هي الثامنة التي تعقد في المحافظات الفلسطينية لبرنامج المساعدات الياباني والرسمي، وأوضحت أن الحكومة اليابانية ضمن هذا البرنامج المعروف ب "GGp " تقدم دعما للمشاريع المقدمة من مؤسسات غير ربحية وجمعيات خيرية ومؤسسات الحكم المحلي، مشددة أن هذا البرنامج معروف بسرعته في تطبيق المشاريع.

وقالت تاناكا:" ان اليابان قدمت ضمن هذا المشروع 20 مليون دولار منذ 16 عاماً، استفاد منها 290 مشروعا شملت مؤسسات أطفال، تمكين للمرأة ، دعم التعليم الأساسي، وتطوير بنى تحتية"، وانهت بالقول "ان هذا العام أقرت الحكومة تمويل 19 مشروعاً ونتطلع الى المزيد".