وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائبان القواسمي وأبو علي يطالبان برفع مستوى التعليم التقني

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 16:22 )
الخليل - معا - طالب النائبان عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي سحر القواسمي وأبو علي يطا بضرورة العمل على رفع المستوى التعليمي التقني في جامعات وكليات فلسطين التقنية وتطويره إضافة لتحسين وضع الأكاديميين والمُوظفين العاملين في تلك الجامعات وإحتساب مُستحقاتهم التي أقرتها لهم القوانين وذلك لأهمية التعليم التقني ودوره الهام في تطوير الإقتصاد وإستقطاب الطلبة وخاصّة أن السوق المحلية الفلسطينية بحاجة لهذا النوع من خريجي الكليات التقنية.

تصريحات النائبين القواسمي وأبو علي هذه جاءت خلال زيارة قاما بها لمقر كليات فلسطين التقنية بالعروب حيث كان في إستقبالهما الدكتور باسم قمصية عميد الكلية والدكتور عبد الله بنات القائم بأعمال النائب الإداري وبعد الترحيب بالنائبين وتقديم شرح موجز لهما عن طبيعة سير عمل الكلية.

وعقد النائبين القواسمي وأبو علي يطا لقاء مطولاً جمعهما برئيس وأعضاء إتحاد العاملين في جامعات وكليات فلسطين التقنية ممثلين بكل من الدكتور عبد الجواد الأطرش رئيس الإتحاد والسادة طارق النجار أمين السر وكامل عمرو مسؤول الصندوق وعبد المنعم زاهدة مسؤول العلاقات العامة في الكلية ، إلى جانب عدد من الأكادميين والأساتذة والمدرسين في الكلية .

وجرى خلال اللقاء طرح ومناقشة عدد من القضايا والمُشكلات التي يعاني منها إتحاد العاملين في جامعات وكليات فلسطين التقنية والذي يضم ست جامعات وكليات موزعة على مستوى الوطن وهي : كلية الأمة بالقدس ، كلية دير البلح وخان يونس في غزة ، كليات العروب التقنية في الخليل ، وكليات فلسطين التقنية " بنات رام الله " في رام الله وجامعات فلسطين التقنية " كلية خضوري " في طولكرم ، حيث كانت مسألة تقريب رواتب العاملين في تلك الكليات برواتب العاملين في الجامعات الخاصة وتضييق الفجوة بينهما من حيث المُستحقات الإدارية والمالية .. من أبرز وأهم مطالب الإتحاد .

كما طالب الإتحاد وعلى لسان ممثليه بضرورة إحتساب العلاوات المهنية والإدارية التي لم يتم صرفها منذ العام 2005 وعلاوات المخاطرة والنظر في قضية العمل الإضافي للأكاديميين والموظفين .

وفي نهاية اللقاء قدم إتحاد العاملين في جامعات وكليات فلسطين التقنية ممثلاً بالدكتور عبد الجواد الأطرش رئيس الإتحاد جزيل شكره وإمتنانه للنائبين سحر القواسمي وأبو علي يطا على تلبيتهما دعوة الإتحاد وحضورهما وعلى حُسن إستماعهما لهموم ومشكلات العاملين في الإتحاد وإبداء الرغبة الكاملة والإستعداد في مساعدة الإتحاد في حل قضاياه ومشكلاته لدى الجهات المختصة والمعنية .