وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العمل تكرم الفائز بالمرتبة الأولى في المسابقة المهنية الثالثة

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 17:34 )
رام الله- معا- نظمت وزارة العمل في مدينة رام الله اليوم الاثنين حفل تكريم للطلبة الذين شاركوا في المسابقة المهنية الثالثة على مستوى الوطن العربي في المملكة الأردنية الهاشمية في أول مشاركة للإدارة العامة للتدريب المهني في هذه المسابقة .

وتم تكريم الطالب مجدي إدريس من مركز تدريب مهني الخليل والذي حصل على الجائزة الأولى بمجال التمديدات الكهربائية والطالب محمود رباح من مركز مهني طولكرم والذي حصل على المرتبة الرابعة في مجال التمديدات الصحية من مجموع 180 متسابق في مجالات عدة من مختلف الدول العربية.

وحضر حفل التكريم كل من سامر سلامة مدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني وناصر قطامي الوكيل المساعد للشؤون الفنية ويوسف الترك مدير عام الشؤون الإدارية والمالية إضافة الى رامي مهداوي مدير عام ديوان الوزير والذي تقدم بدوره بالشكر الجزيل من المشاركين نيابة عن وزير العمل د. أحمد مجدلاني، ودعا إلى التزام المراكز بخطة المئة يوم الذي أعلن عنها السيد الوزير بعد إستلامه حقيبة وزارة العمل وذلك لتحقيق إنجازات أكبر على أرض الواقع .

بدوره أشار سامر سلامة أن إدارة التدريب المهني في وزارة العمل تسعى جاهدة لتطوير قطاع التدريب المهني في فلسطين ليلبي احتياجات السوق المحلي من جهة، ولزيادة قدرة المتدربين على المنافسة في السوق الخارجية.

وعبر سلامة عن اعتزازه بهذا الإنجاز الكبير لوزارة العمل والإدارة العامة للتدريب المهني بالحصول على المرتبة الأولى في المسابقة المهنية على مستوى العالم العربي رغم تواضع الإمكانات المتاحة لدى مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة، مؤكدا أن هذا الإنجاز سيشكل حافزا كبيرا للاستمرار في عملية التطوير والبحث عن فرص أفضل رغم المعيقات المادية.

من جانبه شدد ناصر قطامي الوكيل المساعد للشؤون الفنية على أهمية الإستثمار بقطاع التدريب المهني وزيادة الأموال المرصودة لهذا القطاع لموائمة مخرجات التدريب المنهي وسوق العمل.

وقال قطامي " إنه وبالرغم من التحديات الكبيرة الموجودة بوجه هذا القطاع إلا أنه يخرج كفاءات وقصص نجاح لا حصر لها تساهم بصورة مباشرة في تطور الاقتصاد الوطني".

كما تحدث المشاركون في المسابقة عن تجربتهم المميزة والتي شكلت لهم حافزا لتطوير أدائهم والاعتزاز بمراكزهم التي تخرجوا منها .