وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج تدريبي مشترك في إدارة الموارد البشرية

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 17:37 )
رام الله- معا- عقد في كلية الروضة للعلوم المهنية دورة تدريبية في إدارة الموارد البشرية بحضور عدد من الأكاديميين والإداريين من كلية الروضة وكلية الحاجة عندليب العمد للتمريض التابعة لجمعية الاتحاد النسائي بنابلس.

وأوضح صالح عبد الهادي عميد كلية الروضة إن "هذه الدورة تاتي ضمن النشاطات والفعاليات المنفذة في مشروع التقييم الذاتي المؤسساتي والتخطيط الاستراتيجي الممول من البنك الدولي والاتحاد الاوروبي من خلال الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية، وذلك بهدف بناء ورفع قدرات المشاركين".

بدورها أوضحت عهود يعيش رئيسة جمعية الاتحاد النسائي أن هذه الدورات تعقد بصورة دورية في كل من الكليتين.

ويشرف على هذه الدورات الدكتور بشار الصدر مستشار المشروع، والسيد عمر عبد المجيد مدير المشروع والسيدة بهاء الزاغة المدير المالي والاداري للمشروع.

وذكرت إيناس أبو صفا عميدة كلية الحاجة عندليب العمد بأن كلا من كلية الروضة وكلية الحاجة عندليب العمد ستكونان قادرتين على بناء خطة استراتيجية جديدة توضح رسالة ورؤية كل كلية وأهدافها في مجال التعلم والتعليم وفي مجال تطوير الخدمات الإدارية وخدمة المجتمع.

وتحدثت سمر أبو شمط الجوهري مديرة وحدة الجودة والنوعية في كلية الروضة ومنسقة المشروع عن الأهداف المتوقعة في مجال الجودة والنوعية، وما يمكن عمله لجعل كل من الكليتين متميزتين فيما تقدمانه من أعمال وإعداد دليل إرشادي للتقييم الذاتي المؤسساتي في كلا الكلتين.

كما أوضح الدكتور الصدر انه سيتم عقد دورات متخصصة، إضافة للدورات التي عُقدت خاصة في مجال التمريض.

والجدير بالذكر انه تم تنفيذ دورات تدريبية في مجالات التقييم الذاتي وكتابة مقترحات المشاريع، وأخرى في إدارة المشاريع وأساليب التدريس والتقييم، إضافة إلى دورة متخصصة في تطبيقات الحاسوب في الادارة والتدريس والتقييم ودورة عليا في التخطيط الاستراتيجي.