وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يختتم دورة في ادارة الاجتماعات

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 20:23 )
اريحا - معا - اختتم الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية دورة تدريبية حول ادارة الاجتماعات بفاعلية وكتابة التقارير استهدفت اعضاء اللجنتين المالية والعلاقات العامة المنبثقتين عن الاتحاد، وركزت الدورة التي عقدت بالقرية السياحية باريحا واستمرت يومين وحاضر فيها الخبير في هذا المجال نياز مزارعة على مهارة ادارة الاجتماع الى جانب التنظيم والخطوات اللازمة لعقد الاجتماع وميزات الاجتماع الناجح وتبني السلوك الناجح خلال الاجتماع اضافة الى اتخاذ القرار بشكل جماعي وكل ما يتعلق بعناصر الاجتماع الناجح وادارته.

وفي اليوم الثاني تناولت الدورة اسس كتابة التقارير وتحديد طبيعتها واهميتها وانواعها والمواصفات التي يجب ان يتمتع بها التقرير والقيام بعملية جمع البيانات اللازمة لاعداد التقارير من مصادرها المختلفة وكتابة التقرير وفقا للمنهجية العلمية ومن واقع بيانات فعلية.

وكان نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ورئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح قد افتتح الدورة حيث أكد على اهمية رفع كفاءة العاملين في الهيئات المحلية حيث ينعكس ذلك على الاداء وخدمة المواطنين.

واضاف ان الاتحاد يسعى دائما الى التطوير مشيرا في هذا الاتجاه الى ضرورة التفاف كافة الهيئات المحلية تحت مظلة الاتحاد مؤكدا على رسالة الاتحاد الداعية الى تعزيز الديمقراطية والابتعاد عن المركزية .

وشارك في الدورة بلديات اريحا والبيرة ونابلس وقباطية وقلقيلية ودورا وسلفيت والعيزرية وبيت لحم بحضور القائم باعمال المدير التنفيذي للاتحاد المهندس احمد الرابي وجهاد الشخشير مسؤول مشاريع في مؤسسة GTZ الممولة للدورة الى جانب الخبير في شؤون الهيئات المحلية في الاتحاد فرانك ايرلنج .