وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من النيابة العامة يتفقد مركز الاصلاح والتاهيل في نابلس

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 10:41 )
نابلس- معا- زار وفد من النيابة العامة مركز الاصلاح والتاهيل الجديد في نابلس، وضم الوفد كل من رئيس نيابة نابلس الاستاذ بهاء الاحمد ورئيس نيابة نابلس ايضا الاستاذ مجدي شرعب ووكيل النيابة الاستاذ بدر شواهنة ورئيس القلم عماد منذر ونائب مدير شرطة المحافظة المقدم احمد ابو الرب.

وتأتي هذه الزيارة من قبل النيابة تنفيذا لتعليمات النائب العام المستشار احمد المغني فيما يتعلق بتفقد مراكز الاصلاح والتاهيل.

من جهته رحب المقدم ابو الرب بهم مشيرا الى تعليمات قيادة الشرطة بتسهيل مهمات النيابة والقضاء اثناء التفتيش على مراكز الاصلاح والتأهيل لافتا الى احقيتهم في التفتيش حسب القانون الفلسطيني وفي أي وقت.

وقام مدير المركز الرائد مصطفى دوابشة باعطاء صورة شاملة عن المركز وعدد النزلاء ومذكرات توقيفهم أو محكوميتهم، وتوزيعهم في الغرف حسب القضية والتهمة، كما اشار الى الحياة المعيشية لهم من توفير الطعام والشراب والعلاج لهم والفسحات اليومية والزيارات وتمكينهم من استخدام الهاتف.

كما اطلع الوفد من خلال جولة داخل المركز وفي الادارة وفي غرف النزلاء والاحداث على كافة الشروط القانونية لتوقيف النزلاء واستمعوا من بعض النزلاء عن بعض الاستفسارات.

وقال الاستاذ الاحمد "ان ما يهم النيابة هو الوضع القانوني والانساني لجميع النزلاء وهذا ما لمسناه في المركز" حسب تصريح رئيس نيابة نابلس.

اما الاستاذ شرعب فأكد على قضية فصل الاحداث دائما عن النزلاء الكبار لحين توفير اماكن خاصة بالاحداث تسمى الاصلاحيات وهي غير موجودة في جميع المحافظات.