وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تقرر اقامة مائتي مخيم لهذا العام

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 19:08 )
رام الله – معا - عقدت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية اجتماعا موسعا في مقرها العام برئاسة المنسق العام، موسى ابو زيد، وميسون حجة، المدير التنفيذي وسائر اعضاء اللجنة من كافة المحافظات.

وقال ابو زيد: ان الاجتماع ذو طابع تمهيدي، ويأتي قبيل انطلاق فعاليات المخيمات الصيفية خلال شهر تموز المقبل.

واثنى على الجهد، الذي يبذله منسقو اللجنة، على امتداد مساحة الوطن، وركز على نوعية المخيمات الصيفية بعيداً عن الكم، وطالب بتوفير احتياجات افضل كي تأتي المخرجات ايجابية، وقال: ان 50 الى 60 دورة تدريب سيصار الى تنفيذها ويستفيد منها ما يناهز 1800 شاب وشابة، فضلا عن عقد دورات للمنشطين.

وكشف النقاب عن ان اللجنة الوطنية تعتزم اقامة مائتي مخيم صيفي لهذا العام، وستكون احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية حاضرة وبقوة في كافة المخيمات، وسيتم التركيز على ابراز المدينة المقدسة من خلال المخيمات الصيفية.

واشار الى ان المخيمات الصيفية ستحمل في ثناياها مضامين مهمة لافتا الى ان هناك مخيمات شُرطية وموسيقية ومخيمات فن تشكيلي ورياضية متخصصة، بالاضافة الى الزوايا المتعارف عليها، والتي تم تنفيذها على مدار عمل المخيمات الصيفية.

وتخلل الاجتماع العديد من المداخلات ومن ابرزها: التنسيق مع المحافظين وعقد اجتماع مع وزارة التربية والتعليم العالي، ومخاطبة بعض الجهات المعنية، عبر كتب خطية من اجل انجاح فعاليات المخيمات الصيفية لهذا العام، وتم التوافق على اجتماع استكمالي الاسبوع المقبل.