وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من بلدية البيرة يزور مؤسسة "تيكا" التركية

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 12:54 )
رام الله- معا- زار أمس الثلاثاء وفد من بلدية البيرة مؤسسة التنمية والتعاون التركية "تيكا" في مدينة رام الله، واجتمع الوفد أحمد رفيق منسق البرامج في المؤسسة، الذي بدوره رحب بوفد البلدية مؤكداً على تميز العلاقة بين البلدية والمؤسسة التركية.

من جانبه أشار حسن الشيخ قاسم نائب رئيس بلدية البيرة إلى العلاقة التاريخية مع تركيا، ووجود علاقات اجتماعية بين الفلسطينين والأتراك، وتعاون في العلاقات التجارية حيث اصبحت المنتجات التركية بديلا عن المنتج الاسرائيلي.

كما تطرق إلى وضع مدينة البيرة وتاريخها العريق، مشيراً أيضاً إلى تميز المدينة وأهتمامها بقطاع التعليم، وأن البلدية تقدم الخدمة لأكثر من 14 مدرسة حكومية، وأن هناك ضغطاً على البلدية كون المدينة "البيرة" أصبحت مركزية وتعاني من مشكلة الهجرة الداخلية الأمر الذي سبب هذا الضغط.

كما تم بحث سبل التعاون في دعم مشاريع المدرسة التركية الثانوية للبنات المزمع بناؤها في حي أم الشرايط بتمويل تركي، إلى جانب مشروع إعادة تأهيل المسلخ البلدي ومشروع البيرة لتنمية الطفولة، حيث قدم الشيخ قاسم شرحاً حول هذه المشاريع.

هذا ووعد احمد رفيق بمتابعة المشاريع مع الحكومة التركية، مؤكداً الحصول على الموافقة لبناء المدرسة التركية، وكذلك متابعة بقية المشاريع المقدمة.

وفد البلدية ضم كل من أعضاء المجلس البلدي عايدة ابو عبيد، وعزام اسماعيل، وسليم سلامة، وعن العلاقات العامة علاء قرعان، والمهندسان موسى جويد وديما جودة.