وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 15:26 )
الخليل- معا- افتتح وحيد جبران ممثلا عن رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث مهند بيدس، معرض توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم تحت شعار" حوسبة التعليم :آمال واعدة وأفكار رائدة " في مدرسة بنات الخليل الأساسية بحضور مدير منطقة الجنوب السيد امجد أبو لبن ومدير التعليم في منطقة الخليل ياسر الزغارنة إضافة الى مير منطقة الشمال إبراهيم حمو وعددا من مدراء والمشرفين التربويين والمعلمين في مدارس وكالة الغوث وممثلين عن المجتمع المحلي.

ويأتي تنظيم هذا المعرض امتدادا لمعرض توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم المركزي لجميع مدارس وكالة الغوث الذي جرى تنظيمه الشهر الماضي في مدرسة الامعري الأساسية.

ويهدف هذا المعرض الى بيان استثمار الأجهزة الالكترونية في عملية التعليم والتعلم لتحسين جودة التعليم واستكشاف للطاقات الإبداعية.

وقد شمل المعرض على عرض للانجازات التكنولوجية التي شملت على نماذج الدروس المحوسبة في جميع المواد التعليمية نفذها عدد من المشرفين والأساتذة في مدارس الوكالة.

ومن الجدير ذكره أن بعض من هذه الانجازات حازت على المرتبة الأولى في مسابقة الهام فلسطين ومن ضمنها مساهمة المعلمة اسيل حمدان التي قامت بحوسبة منهاج اللغة العربية للصف الثالث الأساسي.

وقد سبق افتتاح المعرض احتفال بسيط تخلله آيات من الذكر الحكيم وألقيت العديد من الكلمات التي ركزت في مجملها على أهمية إيجاد بيئة تكنولوجية لتعلم نوعي.

وتم الإعلان عن تبرع بناء قاعة متعددة الأهداف في المدرسة تقدمت به أسرة مديرة مدرسة بنات الخليل الأساسية السابقة المرحومة وفاء العزة.