وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخالدي يعلن عن جائزة MMG الدولية للأعمال التلفزيونية

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 16:59 )
غزة-معا- أعلن عماد الخالدي، مدير مجموعة الإعلام الشرق أوسطي عن إطلاق جائزة MMG الدولية للإعمال التلفزيونية المتعلقة بالشأن الفلسطيني.

وقال الخالدي في مؤتمر صحفي عقد اليوم :"نعلن عن انطلاق باكورة عملنا المتواضع الذي تساهم به مجموع الإعلام الشرق أوسطي بتعاون متميز مع مختلف القطاعات والشخصيات المبدعة في فلسطين والوطن العربي والعالم اجمع"، موضحا أن الجائزة هي الأولى من نوعها دوليا وأول مهرجان يختص بالأعمال التلفزيونية الوثائقية والروائية التي تبحث في حياة المجتمع الفلسطيني ومختلف أوجه وزوايا قضاياه واقعا وماضيا ومستقبلا.

وأشار إلى أن المشهد الذي يتكرر إعلاميا عن كل ما يتعلق بفلسطين والفلسطينيين، مشهد يكاد يكون بلون واحد الأمر الذي منع الصورة الكاملة من الظهور لترسم جملة الحقائق والمواضيع والقضايا التي لم يتسن للعالم مشاهدتها حتى غدت حالة المشهد الفلسطيني في مختلف وسائل الإعلام يغلب عليها الرتابة وبالتالي ضعف معه مستوى المناصرة والتأييد والتعاطي الشعبي أو الدولي.

وأوضحت اللجنة أنها لم تستثن أحدا من المبدعين والفنانين والأدباء من سكان الضفة و الأراضي المحتلة عام 48 حيث عمدت إلى إعداد قوائم بالأسماء العربية والفلسطينية والدولية المشاركة في إطار اللجان الخاصة بالجائزة.

وتوجهت اللجنة التحضيرية إلى الراغبين بالمشاركة في الجائزة إلى التقدم بأعمالهم التي تتناول أية زاوية أو قضية تتعلق بالشأن الفلسطيني وفق ما يلي:

آخر موعد لقبول طلبات الاشتراك هو 5-9-2009
آخر موعد لقبول استلام الأشرطة "الأفلام" في مسابقات مهرجان MMG الدولي هو 30-10-2009.
آخر موعد للمشاركة في معرض المهرجان هو 30-10-2009

ودعت اللجنة الجهات الرسمية والإعلامية والثقافية الفلسطينية والعربية للمساهمة في تقديم المساندة والتسهيلات اللازمة لإنجاح المهرجان الذي سينعقد في الفترة بين 15 من ديسمبر و20 من الشهر نفسه عام 2009.