وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسكان المقالة تواصل العمل في مراحل خطة إعادة اعمار قطاع غزة

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 16:25 )
غزة- معا- نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة ورشة عمل، وذلك ضمن المراحل الأولى من خطة إعادة اعمار غزة، وفي إطار التنسيق بين مختلف الجهات العاملة في إعادة اعمار قطاع غزة.

وحضر ورشة العمل عدد من مسؤولي وزارة الحكم المحلي وبلدية غزة و لجان الأحياء، حيث تم خلال الورشة شرح كيفية التعامل مع الأجسام المشبوهة والخطرة، وضرورة إبلاغ الجهات الرسمية وعدم العبث بها أو التواجد في مناطق الخطر.

كما تطرقت الورشة إلى آليات إزالة الركام والأنقاض وكيفية التعامل مع الفرق والطواقم الفنية والهندسية العاملة في إزالة الركام والأنقاض من المواقع، وضرورة تعاون المواطنين مع هذه الفرق وتيسير أعمالها ومهامها.

وقال المهندس ياسر الشنطي مدير عام العطاءات المركزية في وزارة الأشغال العامة والإسكان:" إن الوزارة أعدت خطة متكاملة لإزالة الركام والأنقاض وذلك تمهيدا للانطلاق في مرحلة البناء والاعمار"، مشيرا إلى أنه تم البدء في إزالة أنقاض بعض المنازل في محافظات شمال قطاع غزة والتي تشكل خطرا على حياة المواطنين وكذلك تم طرح عدة مناقصات لإزالة الركام والتي تخص المباني العامة والأمنية والمساجد ومنازل المواطنين.

وأوضح م. الشنطي انه خلال النصف الأول من الشهر القادم سيتم البدء في إزالة ركام جميع المنازل المدمرة في محافظة غزة وخلال النصف الثاني من الشهر سيتم البدء في إزالة ركام المنازل المدمرة في محافظة الشمال في بيت لاهيا وجباليا، وكذلك خلال عشرة أيام سيتم البدء في إزالة ركام بعض المنازل الآيلة للسقوط والتي تشكل خطرا على حياة المواطنين في محافظة رفح .