وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن تشكيل لجنة وطنية لمكافحة المخدرات في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 17:17 )
قلقيلية - معا- اعلن اليوم في محافظة قلقيلية عن تشكيل لجنة وطنية لمكافحة المخدرات، تأخذ على عاتقها الجانب التثقيفي والتوعوي تجاه مخاطر المخدرات، وخصوصا ان محافظة قلقيلية تعتبر في المرتبة الثانية في قضية الادمان والاتجار بالمخدرات بعد محافظة القدس.

وعقدت اللجنة اجتماعها الاول ظهر اليوم في مقر اقليم حركة فتح بقلقيلية، بحضور عضو لجنة اقليم فتح عريب عودة، واعضاء اللجنة الوطنية الذين يمثلون نخبة من الشخصيات الوطنية والاكاديمية في المحافظة .

واتفقت اللجنة على البدء بالخطوات العملية لها بالتنسيق مع باقي مؤسسات المجتمع المدني من خلال عقد ورش عمل ومحاضرات واصدار نشرات توعوية تبين مخاطر المخدرات على الشباب الفلسطيني والاسرة بشكل عام من خلال انشاء موقع الكتروني خاص باللجنة والتعامل مع هذه القضية كقضية وطنية من الدرجة الاولى وحث خطباء المساجد بالحديث عن هذه الافة من خلال المساجد والمنابر الاعلامية .

وتضم اللجنة في عضويتها عددا من الشخصيات الوطنية والاكاديمية في محافظة قلقيلية وهم ..

1- نائل زيد منسق اللجنة
2- د. رائد نمر .
3- محمد مصلح .
4- عمر الهندي .
5- محمد بكر نزال د
6- ام احمد الحجاوي .
7 - رائد عمر .
8 - مراد شتيوي .
9- لينا ابو سليمان .
10 - باهرة عوينات .

وقررت اللجنة البدء بالتحضير لليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف في السادس عشر من حزيران بعدة فعاليات ارشادية وحملة وطنية شاملة لمكافحة المخدرات بالضغط على صناع القرار للعب دور اكبر تجاه هذه الظاهرة الخطيرة التي من الممكن ان تمس ابناء وشباب المجتمع .